إعلان

ننشر جدول اليوم الأول لبوتين في مصر.. وطائرة السيسي تُحرم ''الأهلي''

07:02 م الأحد 08 فبراير 2015

عبد الفتاح السيسي وفلاديمبر بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قالت مصادر رئاسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي، فلاديمبر بوتين، سيحضران حفل غدا في دار الأوبرا المصرية، مشيرًا إلي أن الطائرة الناقلة للرئيس السيسي، سوف تهبط في ملعب النادي الأهلي وتم تأمينه واخلاؤه استعدادا لهبوط الطائرة به.

وأضافت المصادر، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، أنه من المفترض هبوط طائرة ''بوتين'' بمطار الماظة العسكري.

وسوف تكتسب زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المقررة، غد الاثنين الى القاهرة اهمية خاصة بالنسبة لمصر والمصريين بشكل عام بما في ذلك رجل الشارع، حيث انتشرت صور الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين في عدد من شوارع وجسور القاهرة الرئيسية.

والعلاقات المصرية الروسية راسخة منذ القدم وتنظر روسيا لمصر على اعتبارها مركز صناعة القرار في الشرق الأوسط والبقعة الجيوستراتيجية الأساسية في المنطقة، رافضة كافة مساعي نقل مركز الثقل التقليدي للمنطقة إلى الأطراف الأخرى، وهي تؤكد هذه النظرة في كل المناسبات.

والروابط بين القاهرة وموسكو عكسها موقف روسيا المؤيد لثورة 30 يونيو وما تلاها من تطورات بما في ذلك كافة محطات خارطة الطريق، كما أكد الرئيس ''بوتين'' في مناسبات عديدة احترامه الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره التاريخي في مصر.

ووصفت وزارة الخارجية العلاقات السياسية بين البلدين بانها شهدت طفرة عقب ثورة الثلاثين من يونيو تمثلت في زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين إلى مصر يوم 14 نوفمبر 2013، وزيارة وزيري الخارجية والدفاع المصريين إلى روسيا يومي 12 و13 فبراير 2014، حيث تم عقد المباحثات السياسية بصيغة ''2+2''، بما يجعل مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي تبنت موسكو معها هذه الصيغة التي تتبناها روسيا مع خمس دول أخرى هي الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة واليابان، بما يدلل على إقرار روسيا بالأهمية الإستراتيجية التي تحظى بها مصر في سياستها الخارجية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان