إعلان

صحف القاهرة: حركة المحافظين ولقاء السيسي بوفد أمريكي رفيع

07:58 ص الجمعة 06 فبراير 2015

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، عددًا من الموضوعات التي تهم الرأي العام في الشارع المصري، والتي جاء في مقدمتها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدًا امريكيًا من كبار المسؤولين السابقين المهتمين بالعلاقات المصرية الأمريكية، بالإضافة إلى إقراره حركة المحافظين الجدد.

فتحت عنوان " الرئيس السيسي للوفد الأمريكي: نواجه تحديات عديدة وعلى الجميع احترام إرادة الشعب"، قالت صحيفة "الاهرام"، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تواجه تحديات عديدة تتطلب دعم الدول الصديقة خاصة الولايات المتحدة.

ودعا خلال لقائه وفدا أمريكيا من كبار المسئولين السابقين المهتمين بالعلاقات المصرية - الأمريكية، الجميع إلى احترام إرادة الشعب المصري التي عبر عنها خلال ثورة 30 يونيو.

من جانبهم، أكد المسؤولون الأمريكيون أهمية استعادة الزخم في علاقات البلدين وضرورة التركيز على البعد الاستراتيجي فيها، والتغاضي عن بعض القضايا البسيطة التي قد تعوق علاقتهما التاريخية.

وتحت عنوان "فرنسا: ندرس اعتراض مصر ضد "قنوات الكراهية" بكل اهتمام." قالت "الاهرام" أكدت فرنسا أن قرار فرض عقوبات على وسيلة إعلامية تبث رسائل تحريض على الكراهية، يرجع إلى الهيئات المنظمة ذات الصلة لا سيما المجلس الأعلى للإعلام السمعي و البصري الفرنسي.

جاء ذلك ردًا من الخارجية الفرنسية على سؤال لمراسل "أ ش أ" بباريس حول موقف فرنسا من طلب مصر اتخاذ إجراءات بحق قنوات تابعة لجماعة الإخوان، تبث من أقمار صناعية فرنسية وتحرض على القتل والإرهاب، في ضوء التعاون الوثيق بين البلدين في مكافحة الإرهاب الذى يستغل دائما الأدوات الإعلامية للحض على العنف.

وأوضحت الخارجية الفرنسية أنه سيتم فحص أي طلب يقدم لهذا الغرض بأكبر قدر من الاهتمام في ظل القانون الفرنسي والتوجيهات الأوروبية بشأن الاعلام السمعي والبصري.

وتحت عنوان "النقض تؤيد إعدام قتلة الأطفال بالإسكندرية"، قالت الصحيفة في أول حكم بات ونهائي في قضايا عناصر تنظيم جماعة الإخوان، أيدت محكمة النقض الحكم بإعدام محمود حسن رمضان المتهم بإلقاء أطفال من أعلى سطح إحدى العمارات بالإسكندرية خلال أعمال الشغب والعنف التي حدثت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

كما أيدت المحكمة كل الأحكام الصادرة بالسجن المؤبد والمشدد ضد 57 متهما آخرين في القضية لإدانتهم بقتل 4 أشخاص والشروع في قتل 8 آخرين.

وتحت عنوان " 17 محافظا جديدا وبقاء 10 في حركة المحافظين الجديدة "ذكرت صحيفة "الاخبار" أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي حركة المحافظين خلال لقائه بمقر رئاسة الجمهورية مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الحركة تتضمن 17 محافظا جديدا، وأن المحافظين الجدد سيؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس السيسي غداً بمقر الرئاسة.

وقد شغل مناصب المحافظين الجدد 4 من أساتذة الجامعات و3 من المسئولين بجهات حكومية واثنان من كل من القضاء والمحليات والقوات المسلحة واثنان ينتميان إلي شركات خاصة واثنان من المسئولين بشركات عامة.

وتحت عنوان " اللواء الوزير : لا استغناء عن أية عمالة، وبدء تدبيش جانبي القناة الجديدة" قالت الصحيفة...أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه لا تفريط في أي عامل أو معدة تعمل بالمشروعات القومية شرق قناة السويس ومنها مشروع قناة السويس ومدينة الإسماعيلية الجديدان بجانب مشروعات تنمية الإقليم التي تحتاج لكل عامل ومعدة بل أن المرحلة القادمة سوف تشهد زيادة في أعداد العاملين بعد الانتهاء من أساسات مدينة الإسماعيلية الجديدة ودخول مهن أخري في العمل.

وأوضح اللواء الوزير خلال اللقاء الأسبوعي الدوري الذي عقد بالقناة أن إن اجمالي نسبة الأعمال وصلت إلي رفع 192 مليون متر مكعب بنسبة 4ر83 % من جملة الأعمال ونسبة 105% من أعمال أسبقية أولي و25% من أعمال أسبقية ثانية والمتمثلة في توسعة تفريعة البلاح الغربية ومرسي المعديات لتأمين نقل الأفراد بين جانبي القناة.

وتحت عنوان " أمين مجمع البحوث الإسلامية : سيدنا أبو بكر الصديق لم يحرق أحدا" قالت الاخبار" أكد الدكتور محيى الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، إن سيدنا أبا بكر الصديق رضى الله عنه لم يقتل احدا بالحرق ووصف الدورية التي استندت "داعش" في فتواها لقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا بـ "الباطلة".

وأوضح أن الواقعة المذكورة في فكر أبن تيمية بعيدة عن مبادئ الإسلام ومرفوضة من جانب علماء الأزهر، وأضاف أنه لا يجب محاكمة الأزهر الشريف بما كتبه أبن تيمية فكتاباته مردود عليها من جانب العلماء وأمور كثير منها تمت مراجعتها.

وتحت عنوان "- محلب في اجتماع وزاري لمناقشة الترتيبات، مؤتمر شرم الشيخ نقطة فاصلة في المسار الاقتصادي، قالت صحيفة "الجمهورية "بحث المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس الخطوات الجارية للإعداد لمؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلي 15 مارس المقبل بحضور وزراء السياحة والتعاون الدولي والطيران المدني والنقل ومحافظ جنوب سيناء وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات ذات الصلة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن هذا المؤتمر سيمثل نقطة فاصلة في المسار الاقتصادي الذي تتبعه مصر حاليا حيث سيشهد مشاركة واسعة من الدول والهيئات الدولية والشركات ورجال الأعمال للتعرف علي فرص الاستثمار الكامنة في مصر والتي لم تستغل بعد وأثني علي كافة الوزارات والجهات في مصر التي تتحمل مسئولية إنجاح هذا المؤتمر. وتعمل بتنسيق تام فيما بينها وتبذل الجهود اللازمة لخروج المؤتمر بالصورة المشرفة المعبرة عن حضارة هذا البلد ورقي شعبه.

وتحت عنوان " غدا منع انتظار السيارات بمحيط التحرير وسريان التعريفة المخفضة بالجراج الجديد" قالت الصحيفة " تقرر اعتبارا من غد السبت، منع انتظار السيارات بمحيط ميدان التحرير وشوارع محمد محمود من شارع شريف حتى ميدان التحرير وشارع التحرير من ميدان الفلكي حتى شارع شريف وشارع البستان من شارع شريف إلى صبري أبو علم.

وأكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أنه طلب من إدارة المرور تنفيذ القرار بكل حزم وتفعيل القانون على السيارات المخالفة مع وضع الاشارات والعلامات المرورية والسدادات الحديدة لتعريف قائدي السيارات.

وأضاف أنه سيتم تعميم عدم الانتظار بباقي مناطق وسط المدينة على مراحل لتحقيق السيولة المرورية ويواكب القرار تطبيق الأسعار المخفضة بجراج التحرير من غدا والتي استجابت لها المحافظة بناء على طلبات المواطنين.

وتحت عنوان " الجبلاية يهدد بإلغاء الدوري، في حالة الشغب" قالت صحيفة الجمهورية : " تلقى اتحاد الكرة تهديدات ببحث إلغاء بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في حالة اقتحام الجماهير الملاعب أو وقوع أي نوع من أنواع الانفلات الأمني في المباريات بعد السماح للجماهير بالحضور ابتداء من الدور الثاني للمسابقة.

وكشف أعضاء لجنة الأندية وقيادات الاتحاد عن صحة التهديدات خلال اجتماع اللجنة الأخير بالجبلاية بحضور بعض أعضاء المجلس منهم محمود الشامي وايهاب لهيطة.

وأجمع رؤساء ومندوبو الأندية على ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية والسعي وراء ضمان خروج المواجهات بشكل طيب وعدم وقوع ما يعكر صفو المسابقة من قريب أو بعيد، بعد مباحثات جمعت بعضهم مع العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد.

وتحت عنوان " جامعة القاهرة تستعد لبدء الدراسة في الترم الثاني ببوابات فولاذية دوارة " قالت صحيفة " المصري اليوم"

استعدت جامعة القاهرة لبدء الفصل الدراسي الثاني المقرر له غدا السبت، بتركيب بوابات إلكترونية «فولاذية دوارة على بوابات الجامعة، وأجهزة للكشف عن المعادن، وجهاز تفتيش الحقائب بدلا من التفتيش اليدوي من قبل أفراد.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، إن الجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب، والكليات انتهت من وضع الخطط الدراسية من حيث إعلان الجداول الدراسية لجميع الفرق، والاستعداد لإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول تباعا بكل كلية، لافتا إلى أن الجامعة ستكثف من الأنشطة الطلابية مع حظر العمل الحزبي بالجامعة.

وتحت عنوان "الصحة تسحب أدوية من الأسواق بسبب الغش ومشاكل في التركيبة "..قالت الصحيفة قرر قطاع التفتيش على مصانع الأدوية التابع للإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، سحب مجموعة من الأدوية والمستحضرات الطبية، بسبب الغش ووجود مشاكل في تركيبة الدواء وخواصه الطبيعية.

وطالب قطاع التفتيش بضبط وتحريز ما يوجد بالصيدليات والمستشفيات الحكومية من الأدوية الواردة في القرار، وأرسل منشورا للشركات المنتجة لتجميد الأرصدة الموجودة لديها، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات، وإبلاغ مديريات الصحة بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات، فيما تم التنبيه على مديري المديريات باتخاذ اللازم نحو الشركات التي تخالف تنفيذ القرار.

وتحت عنوا ن " الحكومة تدرس نقل أرض المعارض خارج القاهرة "..قال الصحيفة لقد أعلن منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة، أنه تم التخلي عن التصور السابق بإقامة مدينة للمعارض في طريق صلاح سالم، وتم وقف القرض الصيني وتسوية المعاملات مع شركة شنغهاي، التي كانت مسؤولة عن التنفيذ.

وأوضح عبدالنور أن الحكومة تدرس وتفاضل بين قطعتي أرض بطريق السويس أو السخنة لإقامة أرض جديدة للمعارض.

وتحت عنوان : "الدستورية" تتلقى 4 طعون على قوانين اﻻنتخابات البرلمانية المقبلة وتقسيم الدوائر..قالت صحيفة "الشروق "

تلقى قلم دعاوى المحكمة الدستورية العليا أمس 4 طعون على دستورية قوانين الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بموجب التصريح الصادر من الدائرة الاولى بمحكمة القضاء الاداري والذي انتهت مدته مساء أمس الاول الأربعاء.

وتشمل الطعون عددا من الدوائر في قانون تقسيم الدوائر، بالإضافة إلى المادة 4 من قانون مجلس النواب فيما تتضمنه من تقسيم البلاد إلى 4 دوائر فقط بنظام القائمة المغلقة المطلقة.

وتشمل الطعون أيضا المادة 2 من قانون مجلس النواب فيما تنص عليه من تحديد معنى "الشاب" بالمواطن الذي تتراوح سنه بين 25 و35 يوم فتح باب الترشيح، حيث يطالب الطاعن بفتح الترشح عن هذه الفئة من سن 18 إلى 40 عاما.

وتحت عنوان: "العربي" يطالب بإنشاء منظومة دفاعية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب " قالت الشروق " طالب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بضرورة تدشين منظومة دفاعية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب، وطالب مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين المجتمع الدولي بدعم جهود الدول العربية لمكافحة الإرهاب.

وفي كلمته أمس خلال اجتماع مجلس الجامعة، لفت العربي إلى ضرورة تكاتف الجهود العربية لمكافحة الإرهاب ضمن منظومة دفاعية عربية موحدة وفقا لمعاهدة الدفاع العربي المشترك، داعيا الدول العربية إلى ضرورة المواجهة الشاملة لتلك الظاهرة واقتلاعها من جذورها ليس فقط على مستوى المواجهة العسكرية بل الفكرية والثقافية والدينية وتطهير هذه العقول الضالة التي باتت تهدد استقرار المنطقة بأسرها وتسئ إلى الإسلام.

وتحت عنوان " وزير الاوقاف : مشاورات لإلقاء خطبة جمعة موحدة بالوطن العربي " قالت الصحيفة أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن هناك مباحثات بين وزراء الأوقاف العرب لإلقاء خطبة جمعة موحدة على مستوى دول الوطن العربي لتشكيل رأي عربي موحد حول بعض القضايا، خاصة ما يتعلق بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد التنظيم الإرهابي المعروف بـ "داعش".

وأضاف جمعة في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذى عقده بمقر الوزارة بحضور المفتي اللبناني الشيخ عبد اللطيف دريان، أن الوطن العربي بحاجة إلى اصطفاف وطني لمواجهة التحديات والأعمال الإرهابية التي تشن ضد المنطقة العربية كلها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان