إعلان

''اجري ضد التحرش'' مارثون جديد لمواجهة الظاهرة

01:43 م الأربعاء 04 فبراير 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

أعلنت مبادرة '' شُفت تحرش '' عن مشاركتها في مارثون الجري الذي سوف يقام يوم الجمعة المقبلة، والذي تنظمه '' Egy Runners '' بهدف تشجيع النساء والفتيات على مواجهة مرتكبي جرائم العنف الجنسي ، وللتأكيد على حق جميع المواطنات والمواطنين في شوارع أمنه وحياة كريمة بلا عنف أو إقصاء.

تأتي مشاركة '' شُفت تحرش '' بعد تلقيها دعوة من القائمون على إدارة '' Egy Runners '' لتقديم التوعية حول مخاطر جرائم العنف الجنسي ضد النساء والفتيات للشباب من الجنسين الذين سيشاركون في المارثون ، وكذلك تعريفهم بمراكز الدعم والمساندة الحكومية وغير الحكومية ، وتدابير مواجه مرتكبي جرائم العنف الجنسي ، وكذلك تشجيع النساء والفتيات على الإبلاغ عن مرتكبي جرائم التحرش وملاحقتهم قانونياً من خلال التعريف بتعديلات المادة (58) لسنة 1937 من قانون العقوبات المصري.

ويقوم المشاركون والمشاركات في هذا المارثون بالجري مسافة تتراوح بين 4 كيلومتر إلى 7 كيلو متر على أن تكون نقطة التجمع والانطلاق بشارع سراي الجزيرة على الجهة المقابلة لمركز شباب الجزيرة في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة المقبلة.

وتدعو مبادرة شفت تحرش عموم الفتيات والشباب إلى المشاركة في هذا المارثون من أجل القضاء على كافة أشكال العنف الجنسي تجاه النساء والفتيات في مصر.

يذكر أنه سوف تشارك مجموعات ومبادرات مناهضة للتحرش في هذا المارثون فضلاً عن مجموعات رياضية ومبادرات اجتماعية وشبابية متعددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان