إعلان

انتفاضة علماء الأزهر ضد الإرهاب أبرز اهتمامات صحف الأربعاء

07:43 ص الأربعاء 04 فبراير 2015

الصحف اليومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-  أ ش أ:

اهتمت صحف القاهرة الصادرة، الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها انتفاضة علماء الأزهر ضد الإرهاب أمس في وقفتهم أمام مسجد النور بالعباسية واستمرار الجماعات الإرهابية فى عملياتها الخسيسة بزرع القنابل في المحافظات.

فذكرت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "العلماء والدُعاة يتضامنون مع الجيش والشرطة" أن ميدان العباسية شهد صباح أمس وقفة للتضامن مع رجال القوات المسلحة والشرطة، نظمها أئمة الأزهر والأوقاف أمام مسجد النور للتنديد بالعنف والإرهاب بعد موافقة وزارة الداخلية علي طلب الأئمة بالتصريح لهم بتنظيمها.

وأوضحت أن المشاركين رفعوا لافتات تعلن تضامنهم مع الجيش والشرطة في مكافحة الإرهاب والوقوف ضد أعداء الوطن وتضمنت عبارات: "كلنا جيش مصر.. كلنا ضد الإرهاب".. و"أرواحنا فداءً لديننا ووطننا وأمتنا العربية".. و"لا للتطرف.. لا للجمود.. نعم لتصويب الخطاب الديني".

وأشارت الصحيفة الى أن اللواء خالد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة قام بتفقد الخدمات الأمنية الخاصة بتأمين الوقفة، وتنظيم حركة المرور.

وتحت عنوان "انتفاضة الوعاظ والأئمة ضد التطرف والإرهاب" أكدت صحيفة "الأخبار" أن المئات من وعاظ الأزهر الشريف نظموا أمس وقفة تضامنية داخل ساحة مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر للتأكيد علي دعم الجيش والشرطة في الحرب ضد الإرهاب، والتأكيد علي أن المعركة التي تواجهها مصر هي معركة فكرية بالأساس قبل أن تكون معركة أمنية، وأن مسئولية مواجهة الإرهاب تقع علي عاتق جميع مؤسسات الدولة ومن ضمنها الأزهر الشريف وليس فقط مسئولية الجهود الأمنية للجيش والشرطة.

وأوضحت أن المشاركون خلال الوقفة رددوا هتافات «الله أكبر» و«تحيا مصر» .. مشيرة إلى أن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية طالب المصريين بالاعتصام بكتاب الله والالتفاف حول قيادة الوطن وجيشه لمواجهة محاولات كسر الوطن بحجة إحداث موجات ثورية يريدها أعداء الوطن.

ونقلت "الأخبار" عن علام تأكيده أن الإرهاب الأسود تتبناه بعض الجماعات المتطرفة التي لا دين ولا عقل لها ولا تعرف طبيعة مصر وشعبها وجيشها .. مشيرا إلى أن الشدائد والتحديات تزيدهم صلابة ووحدة وإيمانا بالالتفاف حول وحدة الوطن وسلامته.

وقال علام "إن المصريين بجميع أطيافهم لا يخافون من تهديدات الإرهاب الذي يحارب بخسة وندالة بالتفجيرات والتفخيخات.

كما نقلت الصحيفة تأكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف أن الإسلام بريء ممن قتلوا جنودنا في شمال سيناء، ومن كل من يقتل ويفجر ويمارس الإرهاب باسم الدين، وباسم نصرة بيت المقدس.

كما أضاف، في كلمته بالندوة التثقيفية، التي أقامها الأزهر الشريف أمس بعنوان "جهود الأزهر الدعوية في مواجهة الإرهاب" أن هؤلاء الإرهابيين أهل غدر وخيانة، وقد حرم الإسلام الحنيف الغدر والخيانة، حتى للمعادين من غير المسلمين.

كما سلطت صحف القاهرة الضوء على العمليات الخسيسة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية بزرع القنابل في العديد من محافظات الجمهورية.

فتحت عنوان "إرهاب الجماعة..عرض مستمر" نقلت صحيفة "الجمهورية" عن وزارة الداخلية تأكيها أمس أن وعي المواطنين بمخططات التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تخريب المرافق العامة ووسائل المواصلات وتعاونهم مع جهاز الشرطة كان له بالغ الأثر في إحباط العديد من تلك المخططات.

وذكرت الوزارة، في بيانها، أن أجهزة الأمن بالإسكندرية أجهضت مخططاً لإشاعة الفوضى والشغب داخل الجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني .. مشيرة إلى أن أجهزة الأمن ضبطت 29 من عناصر الإخوان خلال عقدهم اجتماعاً تنظيمياً.

واوضحت "الجمهورية" أن الشرطة أنقذت أحد الإرهابيين بالإسكندرية من أيدي الجماهير بعد الإمساك به وقاموا بتقييده وصمموا علي إحراقه داخل الترام الذي أشعل النار فيه مع آخرين.

وأضافت أن الواقعة بدأت عندما قامت عناصر الإرهابية بإحراق ترام الورديان، بعد أن قام أهالي المنطقة والبسطاء بمطاردة مرتكبي العمل الخسيس الذين حاولوا الاختفاء بين المواطنين ولم يهدأ الأهالي إلا بعد الإمساك بأحدهم ويدعي "عاطف.م" وقد حملوه بعد تقييده. وصمموا علي القصاص منه بأن يكون جزاؤه من جنس عمله. وهموا بإلقائه داخل عربة الترام المشتعلة. لولا وصول الشرطة بقيادة العميد محمد هندي. وكيل المباحث لقطاع غرب والعقيد وليد فايد مفتش المباحث. حيث تسلموا المتهم من الأهالي. والذي اعترف بانتمائه للجماعة وإشعاله النار بهدف إثارة سخط الأهالي والمواطنين علي الحكومة والدولة. وهتف الأهالي في تلك اللحظة مطالبين بإعدام أعضاء الجماعة الإرهابية.

وأشارت "الجمهورية" إلى أن الإرهابيين واصلوا عملياتهم الخسيسة بالمحافظات عن طريق زرع القنابل في المنشآت الحكومية والخاصة في محاولة يائسة لإثناء الشعب والجيش والشرطة عن عزمهم لدحرهم واستئصالهم من أرض الكنانة الطاهرة .

فيما أكدت صحيفة "المصرى اليوم" أن خبراء المفرقعات بمطار القاهرة الدولى أبطلوا مفعول قنبلتي صوت تم العثور عليهما بمحيط صالة 3 بالمطار القديم، مكتوب على إحداهما: "انتظرونا فى مؤتمر مارس القادم"، فيما تبنت حركة "المقاومة الشعبية" التابعة لجماعة الإخوان العملية.

وأضافت الصحيفة أنه وللمرة الثالثة خلال أسبوع، هاجم مجهولون الترام بمنطقة الورديان فى الإسكندرية بقنابل المولوتوف، ما أدى إلى اشتعاله وتفحمه تماماً .. مشيرة إلى أن خبراء المفرقعات تمكنوا أيضاً من إبطال عبوتين بدائيتى الصنع، تحتويان على مواد متفجرة داخل "السراج مول" بمدينة نصر، وعبوة أخرى فى محيط حدائق المنتزه بالإسكندرية، التى شهدت أيضاً مصرع بائع وإصابة 3 آخرين في انفجار قنبلة بمنطقة الكيلو 21 بالعجمي.

وذكرت صحيفة "الشروق" تحت عنوان "عبوات الرعب تنتشر فى القاهرة و6 محافظات" أن وتيرة استخدام الإرهابيين للعبوات الناسفة ارتفعت أمس حيث شهدت القاهرة و6 محافظات 14 عملية زرع لقنابل بدائية ، ما أثار الهلع والرعب بين المواطنين .

ففى القاهرة تم العثور على قنبلتين بدائيتين بجراج السيارات فى مطار القاهرة القديم بالقرب من صالة 3 أسفل إحدى السيارات فيما انفجرت قنبلة بدائية الصنع فى ممر بهلر بشارع طلعت حرب بينما فكك خبراء المفرقعات بالمحافظات أمس 5 عبوات ناسفة ، بالفيوم والإسكندرية والأقصر والشرقية ، والمنيا والمنوفية .

وفى الإسكندرية تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك 4 قنابل بينما انفجرت قنبلة خامسة بمدخل العجمى وهو وما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 4 آخرين ، بالإضافة إلى إحراق 8 سيارات فيما أضرم ملثمون النيران فى الترام الأصفر للمرة الثالثة .

وفيما قررت نيابة المرج حجز 4 من جماعة الإخوان 24 ساعة لحين ورود تحريات الأمن الوطنى بعد القبض عليهم وبحوزتهم أسلحة ومقذوفات تظاهر المئات من قيادات وأئمة وعمال وزارة الأوقاف ، يتقدمهم الوزير محمد مختار جمعة فى ساحة مسجد النور بالعباسية ظهر أمس ، تنديدا بالعمليات الإرهابية التى تستهدف قوات الجيش والشرطة وتأييدا لدحر الإرهاب بينما نظم المئات من المعلمين وقفة حدادا على أرواح شهداء سيناء أمام مقر وزارة التربية والتعليم بالقاهرة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان