إعلان

بعد الإفراج عن صحفي الجزيرة.. ماذا قال رئيس وزراء استراليا للسيسي؟

05:29 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً اليوم الثلاثاء، من رئيس وزراء استراليا توني أبوت، الذي قدم خالص تعازيه في استشهاد عدد من الجنود المصريين إثر العمليات الإرهابية التي شهدتها محافظة شمال سيناء مؤخراً، مؤكداً دعم استراليا الكامل ووقوفها إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

وذكر بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن الرئيس أعرب عن تقديره للمشاعر الطيبة التي أبداها رئيس الوزراء الاسترالي، موضحاً أن الإرهاب يمثل خطراً مشتركاً، لا ينحصر في منطقة الشرق الأوسط، بل بات يهدد العالم بأكمله، الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون الدولي من أجل مواجهة الإرهاب والعمل على استئصال جذوره.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لقرار الرئيس بتسليم الصحفي بيتر جريستي إلى السلطات الأسترالية.

وتطرق الحديث إلى سبل مواجهة الفكر المتطرف، حيث أشاد رئيس الوزراء الاسترالي بما تضمنه خطاب السيسي في الأزهر الشريف، موضحاً أنه يعكس شجاعة ورؤية بناءة، ولاسيما الدعوة لتجديد الخطاب الدينى وعرض حقائق الأمور بالنسبة للدين الإسلامي الذي يمثل دين السماحة والسلام.

وشدد الرئيس على أهمية تصحيح الصورة الخاطئة التي يحاول البعض إلصاقها بالدين الإسلامي الحنيف، مؤكداً ضرورة تعزيز الجهود الدولية لتصويب المفاهيم والتأكيد على المعاني السامية التي نزلت بها الأديان السماوية، والتي تؤكد على ترابط العلاقات الإنسانية بين الأمم والشعوب ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان