إعلان

وزير الصحة: ممارسة جراحة التجميل في مصر تحتاج إلى تنظيم

08:36 م الجمعة 27 فبراير 2015

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

شهد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، اليوم الجمعة، تدشين الأكاديمية المصرية لطب و جراحات التجميل، التي تهدف إلى تطوير و تقنين صناعة و ممارسة هذا النوع من العلاج في مصر .

و قال عدوى -في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال بتدشين الاكاديمية- إن وجود مثل هذه الكيانات الطبية التي تضم مجموعة ذات خبرات في هذا المجال يصب في مصلحة المواطن، مضيفًا أن ممارسة التجميل في مصر تحتاج إلى تنظيم بصورة علمية ما يضمن حماية المرضى من الاضرار  التي قد تلحق بهم جراء الممارسات الخاطئة مع الأخذ في الاعتبار رفع مستوى الاطباء العلمي مما يعيد لمصر دورها الريادي فى المجال الطبي و خاصة التجميل .

وأكد الوزير  إن وجود خبرات طبية بمستوى لائق في هذا المجال تساهم في استعادة مصر لدورها الريادي في السياحة العلاجية من خلال جذب السائحين و هو ما يعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري .

وأضاف عدوي "أننا مطالبين بتنفيذ هذا النوع من العلاج الآن والحفاظ عليه من الدخلاء غير المؤهلين لممارسة هذا النوع من صناعة التجميل و التركيز على تدريب شباب الأطباء بأحدث التقنيات في مجال التجميل".

و شدد عدوى على ضرورة التعاون بين جراحي التجميل و التخصصات الاخرى التي تشارك في صناعة التجميل في الوقت الحالي مثل طب التجميل و تقنيات العلاج بالخلايا الجذعية وهو ما يتم لأول مره في مصر .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان