إعلان

بالصور .. انطلاق ماراثون بالزمالك للحد من حوادث الطرق

01:56 م الجمعة 27 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن :

أطلقت مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة، صباح اليوم الجمعة، أولى مبادراتها لهذا العام تحت عنوان “هنتغير”، وذلك بالتعاون مع فريق ''كايرو رانرز''، حيث تم تنظيم فاعلية للجري بحي الزمالك، هدفها رفع الوعي لحجم المشكلة والدعوة لتبنى موقف إيجابي، وتغيير السلوكيات الخاطئة التي تؤدى إلى زيادة معدلات وفيات وإصابات حوادث الطرق في مصر.

وشارك في هذه الفاعلية، كل من نهاد شلباية رئيسة مؤسسة ندى، والدكتور أحمد شلباية المؤسس المشارك والمدير العلمي والتخطيطي لمؤسسة ندى، وفريق متطوعي المؤسسة من مختلف الجامعات المصرية، فضلاً عن الإقبال الكبير من الفئات العمرية المختلفة الذين حرصوا على تبنى المبادرة.

ومن جانبها، وجهت السيدة نهاد شلباية رئيسة مؤسسة ندى، الشكر لشباب الجامعات المصرية الذين استجابوا للدعوة وحضروا بمئات الأعداد، وأبدوا مشاركة متميزة في الفاعلية لنشر الوعي عن مدى خطورة استمرار ارتفاع معدلات وفيات وإصابات حوادث الطرق على مجتمعنا.

وأضافت نهاد قائلة: ''عندما أنشأنا مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة في فبراير 2014، وضعنا نصب أعيننا هدف محدد نسعى لتحقيقه وهو الوصول إلى طرق مصرية خالية من الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث الطرق. ولأن الوصول إلي هذه الغاية يتطلب رفع الوعي المجتمعي بحجم المشكلة، ومشاركة كل فئات المجتمع، فضلاً عن تغيير الكثير من السلوكيات الخطيرة داخل منظومة الطرق والمتعاملين معها، رأينا أن نشارك فريق ''كايرو رانرز''في تنظيم هذه الفاعلية، ووجهنا الدعوة لكل الشباب والأسر والأمهات لاتخاذ موقف ايجابي والنزول معنا لندعو كل فرد في المجتمع أن يبدأ بنفسه، ويرفع معنا شعار ''هنتغير''.

وأشارت شلباية، إلى أن كل سلوك خاطئ من هذه السلوكيات المطلوب تغييرها يودي بحياة عزيز علينا، لذا تطمح مؤسسة ندي إلي رفع الوعي بأهمية تغيير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان