إعلان

السفير الأميركي في مصر يقدم أكثر من 350 منحة لتعلم اللغة الانجليزية

07:57 م الخميس 26 فبراير 2015

ستيفن بيكروفت

كتب- حسين البدوي:

سلم ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة فى مصر، الخميس، في قاعة إيوارت بحرم الجامعة الأميركية القديم بالقاهرة 352 منحة دراسية لتعلم اللغة الإنجليزية للشباب المصري من جميع أنحاء البلاد.
وتقدم هذه المنح، المعروفة باسم ''آكسس'' ( Access) ، من وزارة الخارجية الأمريكية لمدة عامين الى الشباب لتوفير تعلم اللغة الإنجليزية العالي المستوى، والأنشطة اللامنهجية.
وهذه المنح تقدم كجزء من برنامج المنح الدراسية الصغيرة الذي ترعاه وزارة الخارجية، ويتم عقد فصول تعليمه من قبل الجامعة الأمريكية فى القاهرة ومؤسسة أمديست الأميركية في القاهرة. منذ بداية برنامج أكسس فى مصر في العام 2006، استفاد منه 2608 شاب مصري.
وقال السفير بيكروفت فى كلمة أمام الطلبة الذين فازوا بالمنح الجديدة ، ''أنتم تشاركون فى برنامجا يتيح لكم الفرصة لاكتساب أدوات وتنمية مهارات العمل التي تمكنكم من الحصول على فرص أفضل فى بناء مستقبلكم ، موضحا أن برنامج آكسس يساعد الطلبة على تحدث اللغة الانجليزية بطلاقه فضلا عن ممارسة مهارات العمل كمقابلات العمل وتعزيز خبرات الكمبيوتر، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة فى كيفية العمل كفريق للقيام بمشروعات الخدمة المجتمعية.
وشارك في الاحتفال أيضا الطلبة السابقون الذين شاركوا في برنامج آكسس، حيث تحدثوا عن خبرتهم في البرنامج وقدموا المشورة للطلاب الجدد.
جدير بالذكر أن منحا خاصة للمشاركين في البرنامج تنطوي على زيارة الولايات المتحدة ، تمنح لبعض الطلبة المتفوقين في البرنامج سنويا ، ويبلغ عدد المشاركين فى البرنامج حاليا 752 طالبا وطالبة ، فضلا عن 1856 متخرج ومتخرجة من البرنامج من 17 محافظة على مستوى الجمهورية.
يذكر أن برنامج المنح الدراسية الصغيرة هو واحد من أكثر من 30 برنامجا تقدمها السفارة الأمريكية للآلاف من الطلبة ومعلمي اللغة الإنجليزية فى مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: