إعلان

وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي وسفيري اليابان وموريتانيا بمصر

04:41 م الخميس 26 فبراير 2015

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء محمد:

التقى اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اليوم الخميس بأحمد بركة وزير الداخلية الليبي المكلف الذي يزور البلاد حالياً ضمن الوفد المرافق لرئيس الحكومة الليبية.

وأعرب وزير الداخلية الليبي خلال اللقاء عن تطلع بلاده إلى المزيد من الدعم والتعاون الأمني مع مصر لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر مشددًا على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين في مجالى ضبط المنافذ الحدودية وتدريب الكوادر الأمنية الليبية، كما أكد على إهتمامه البالغ بإتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتأمين وحماية المواطنين المصريين المتواجدين بليبيا.

من جانبه، استعرض وزير الداخلية سُبل تنسيق الجهود بهدف السيطرة على الحدود وضبط المنافذ الشرعية مؤكداً على أهمية تعاون المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب فى ليبيا وفى مقدمتهم القوى العربية الفاعلة ، كما أعرب ''إبراهيم'' عن ترحيب وزارة الداخلية المصرية بتدريب كوادر الشرطة الليبية على مختلف مجالات العمل الشرطي في إطار التواصل والتنسيق المستمر لمساعدة الشعب الليبي الشقيق على تجاوز الأزمة الحالية.

كما استقبل وزير الداخلية تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان الجديد لدى القاهرة، حيث تم مناقشة بعض القضايا ذات الإهتمام المشترك، وأعرب السفير اليابانى خلال اللقاء عن عزم حكومة بلاده توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة وبخاصة فى المجالات الأمنية مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى لخطر الجماعات الإرهابية التى باتت تهدد استقرار كافة دول العالم .

كما التقى وزير الداخلية ودادي سيدي هيبة، سفير دولة موريتانيا بالقاهرة الذى أشاد بجهود وزارة الداخلية المصرية فى تدريب كوادر الشرطة الإفريقية والعربية وأعرب عن رغبة بلاده فى الإستفادة من خبرات جهاز الأمن المصري لرفع كفاءة كوادر الشرطة الموريتانية ، ومن جانبه أعرب السيد وزير الداخلية عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون مع وزارة الداخلية الموريتانية على كافة الأصعدة وبخاصة آليات التعاون المشترك عربياً وإفريقياً .

من جانبه، استقبل وزير الداخلية السفيرة سها جندي، وذلك بمناسبة قرب توليها لمهام منصبها كسفيرة لمصر لدى أيرلندا حيث طرح ابراهيم خلال المقابلة رؤية وزارة الداخلية بشأن التعاون الأمنى مع دولة أيرلندا وسبل مشاركة السفارة المصرية لتفعيله، كما استعرض مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والعالمي. ​

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان