إعلان

وفد ليبي بارز يبحث فى القاهرة تطورات الأوضاع فى بلاده

08:52 م الأربعاء 25 فبراير 2015

محمد الدايرى وزير الخارجية الليبى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (دب أ):

وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء محمد الدايرى وزير الخارجية الليبى قادما من باريس فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام ينضم خلالها للوفد المرافق لرئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني ، الذى وصل فى وقت سابق لمصر .

وكان الدايرى قد توقف عدة ساعات فى باريس قادما من الولايات المتحدة حيث شارك فى جلسة لمجلس الأمن تناولت الوضع فى ليبيا والمؤتمر الدولى للإرهاب الذى عقد فى واشنطن.

وناشد الدايرى ، فى تصريحات صحفية خلال تواجده فى باريس ، المجتمع الدولى مد القوات الليبية بالسلاح محذرا من أن تصاعد نفوذ الجماعات المتشددة في بلاده ينذر بحرب أهلية و"سورية أخرى".

وقال : إن الإرهاب لم يعد يشكل خطرا على الليبيين ودول الجوار فحسب، بل بات يهدد أمن أوروبا، وأن الأمر يستدعى التحرك بسرعة لأن "الوقت من ذهب " وأن تنظيم الدولة الإسلامية داعش يسيطر على مدينتى درنة وسرت".

ووصل في وقت سابق اليوم الأربعاء عبدالله الثنى رئيس الحكومة الليبية المؤقتة قادما على رأس وفد يضم وزيرى العدل والتعليم ورئيس الأركان فى زيارة لمصر يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وصرحت مصادر دبلوماسية ان" المسئول الليبى سوف يلتقي خلال زيارته للقاهرة مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وعدد من كبار المسئولين حيث تتناول مباحثاته آخر تطورات الوضع على الساحة الليبية خاصة مواجهة التنظيمات الإرهابية وجهود المبعوث الأممى بشأن الحوار الليبى إضافة لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والحكومة الليبية المؤقتة والإستفادة من الخبرات والإمكانيات المصرية فى توفير الخدمات اللازمة للشعب الليبى خاصة فى المناطق التى تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليا".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان