إعلان

وزير الزراعة: تفعيل الضبطية القضائية لمهندسي حماية الأراضى ووقف التعديات

07:43 م الإثنين 23 فبراير 2015

دكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

شدد دكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على ضرورة التصدي بكل حزم للتعديات علي الارض الزراعية والازالات في المهد وتفعيل الضبطية القضائية الممنوحة لمهندس الحماية ومديري المديريات.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده البلتاجى اليوم الاثنين مع رؤساء القطاعات ومديرى مديريات الزراعة بالمحافظات.

ووجه وزير الزراعة وكلاء الوزارة بالمحافظات للاهتمام بحل مشاكل المزارعين وتوفير الاحتياجات ومتابعة المحاصيل الشتوية كالقمح وبنجر السكر والتجهيز لموسم القطن فى إطار سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى للنهوض بالزراعة بما يخدم تحديث الزراعة مع الاهتمام بالمزارع المصرى ورعاية مصالحه.

وأوصى بضرورة وجود نقطة ارتكاز محورية للمديريات بالوزارة مع تفعيل دور الارشاد الزراعي بما يخدم تحديث الزراعة وتحقيق اهداف الدولة ومصلحة المزارعين كما اكد علي اهمية تفعيل مشروع ربط المزارعين بالأسواق من خلال نظم المعلومات مع تعزيز القدرات التسويقية للمزارع.

ونبه الدكتور عادل البلتاجي ان صرف بذرة القطن يتم من خلال تعاقد مسبق وذلك تفعيلا لمنظومة الزراعة التعاقدية بما يكفل ضمان تسويق المزارع لمحصوله وتحقيق هامش ربح مناسب مع تحديد مساحات الارز المنزرعة علي ان تكون 1.2 مليون فدان لزيادة المساحة المنزرعة من الذرة توفيرا للاستيراد مع اعلان المديريات للمزارعين بالمناطق المحددة لزراعة الارز موسم 2015 وشدد علي استخدام قناة مصر الزراعية والبرامج الارشادية كسبيل لتحقيق ذلك .

ووجه وزير الزراعة ببدء صرف المقررات السمادية لمحصول قصب السكر اعتبارا من اول شهر مارس 2015 علي 3 دفعات (مارس,ابريل ,مايو) علي ان يتم الصرف بعد اجراء المعاينة الفعلية للمساحات المنزرعة مع ايقاف صرف الاسمدة للمحاصيل الشتوية اعتبارا من 28/2/2015 وفي ضوء تفعيل دور التعاونيات في توفير مستلزمات الانتاج قبل المبيدات والأسمدة الحيوية وتقديم الخدمات للمزارعين.

وأكد علي ضرورة عقد لقاءات بين مديري التعاون ورؤساء الجمعيات المركزية والمشتركة والمحلية في وجود مديري المديريات بالإضافة الي تشكيل لجان لتحديد الحيازات الوهمية بالمرور علي الجمعيات بطريقة عشوائية وان يتم استقطاع المساحات التي تم التعدي عليها بالبناء من المساحات الفعلية المنزرعة وأكد علي ضرورة تفعيل الدورة الزراعية والبدء بالدورة الاسترشادية لتعديل نظام الزراعة بالتركيب المحصولي التاشيري المقترح الذي يخدم الدورة الثلاثية وضرورة تفعيل الربط الاليكتروني بين المديريات والوزارة لسرعة حل مشاكل المزارعين.

وأشار البلتاجى إلى ضرورة استغلال الفرصة الكبيرة فى ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالإستراتيجية الزراعية على ضوء ان الزراعة هى العمود الفقرى للتنمية فى مصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان