إعلان

إسحاق: نتمنى عدم الطعن علي البرلمان بعد انعقاده.

01:11 م الإثنين 23 فبراير 2015

جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر حسني:

قال جورج إسحاق، مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن البرلمان القادم ذو أهمية بالغة، متمنيا ألا يتم الطعن عل البرلمان بعد انعقاده.

وأوضح إسحاق، خلال كلمته بورشة عمل المجلس القومي لحقوق الإنسان، بعنوان "ضمانات ونزاهة الانتخابات البرلمانية"، اليوم الاثنين، مؤكدا ان الانتخابات لابد أن تجرى بناء على قانون مباشرة الحقوق السياسية، وضمان نزاهة العملية الانتخابية من خلال ضبط الدعاية الانتخابية، ودور المجتمع المدني في متابعة العملية.

من جانبه، قال كمال الهلباوي، عضو المجلس، إن وجود بعض المرشحين الذين ينتقلون من قائمة لأخرى أثناء الانتخابات بسبب وعود مالية من أجهزة الأمن لدعمه، لا يضمن انتخابات نزيهة.

وأضاف الهلباوي، خلال كلمته بالورشة أن الشعب يريد أعضاء يشعرون بآلامه وليس مرتدين "البدل"- علي حد وصفه، مؤكدا أن الدستور كفل حق الجميع في التمثيل، ولكن جميع المشاركين في العملية الانتخابية من القضاة أو الأمن أو القوانين سيؤثر بالضرورة على العملية الانتخابية.

وانتقد الهلباوي، ترشح أحمد عز، عضو الحزب الوطني السابق، في الانتخابات قائلا "إن هناك تحديات ستواجه الشعب الذي شارك في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وترشح عز يعتبر أحد هذه التحديات".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: