إعلان

زعزوع يؤكد علي أهمية السياحة الثقافية وجذب السائح الأمريكي

03:51 م الأحد 22 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، على أهمية السياحة الثقافية، والسائح الأمريكي حيث يتميز عن غيره بمعدل إنفاق مرتفع وفترة إقامة طويلة، لافتا إلى ضرورة تنشيط حركة السياحة الثقافية في مصر، وكذلك الرحلات النيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بنخبة من كبار منظمي الرحلات وممثلي الاعلام من الولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا ونيوزيلاندا وجنوب افريقيا بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور ممدوح الدمياطي وزير الاثار، ومحمد بدر محافظ الاقصر وإلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية.

وأوضح الوزير، خلال الاجتماع الترتيبات التي تقوم بها مصر لعقد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ خلال مارس 2015 ، وقال الوزير أن الوزارة قد تقدمت بملف لطرحة خلال فعاليات المؤتمر يتضمن 5 مشروعات استثمارية ضخمة في منطقتي البحر الأحمر والساحل الشمالي.

وتابع زعزوع، أن انخفاض الحركة السياحية على مدار الاربع سنوات الماضية يرجع في الأساس إلى تحذيرات السفر التي تصدرها حكومات بعض الدول لمواطنيها بشان السفر إلى بعض المناطق في مصر، لافتا إلى استقرار الاوضاع السياسية والأمنية في مصر وأن السياحة المصرية في طور التعافي.

وخاطب وزير السياحة منظمي الرحلات باعتبارهم شركاء مصر الرئيسيين في استعادة الحركة السياحية الوافدة إليها وطالبهم بتكثيف جهودهم للعمل مع المقصد السياحي المصري والبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لتوجيه الحركة السياحية الأمريكية إلى مصر.

ومن جانبهم أعلن ممثلي شركات السياحة الامريكية ووسائل الاعلام دعمهم للمقصد السياحي المصري، وعن نقل تجربتهم وما لمسوه في مصر على أرض الواقع إلى عملائهم ، مطالبين الجانب المصري في الاستمرار في توضيح الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، وفقاً لمجريات الامور وحقيقة الاوضاع .

يشار إلى أن المكتب السياحي المصري بنيويورك، قد وجه الدعوة لكبار منظمي الرحلات، وممثلي الاعلام للحضور إلى مصر في إطار جهود وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة في استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، والترويج له من خلال تنظيم الرحلات التعريفية، وعقد المؤتمرات الرامية لدفع الحركة السياحية إلى الامام .

كان وزير السياحة، ووزير الاثار، ومحافظ الاقصر، ووفد ممثلي وسائل الاعلام ومنظمي الرحلات قد قاموا بجولة سياحية حيث أستقل الحضور يخت سياحي في نيل اسوان للتوجه للبر الغربي لزيارة المناطق الاثرية، والتي شملت مقبرة نفرتارى ومقبرة تحتمس الثالث، ومعبد حتشبسوت، ومقبرة سيتي الاول .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان