إعلان

سياسيون يطالبون بـ"تأديب" قطر وطردها من جامعة الدول العربية

07:49 م الجمعة 20 فبراير 2015

امير قطر تميم بن حمد ال ثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد عدد من قيادات القوى السياسية، موقف قطر المهاجم لمصر والرافض لدفاع مصر عن شعبها ومحاربتها للإرهاب في ليبيا، مؤكدين أن قطر تعد عدوًا للبلاد، نظرَا لموقفها الشاذ عن باقي الدول العربية والغربية أيضًا مثل روسيا التي أعلنت عن استعدادها للمشاركة في تشكيل تحالف لمواجهة الإرهاب المنتشر في ليبيا.

من جانبه، قال النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق السابق، إن موقف قطر الهجومي على مصر ليس بجديد، وأنه متوقع نظرًا لأن قراراتها ليست صادرة من أرضها وإنما تأتيها من أمريكا التي تسعى لتنفيذ مخططاتها بالمنطقة.

وأضاف عبد المنعم -في تصريح لمصراوي- أن هناك فرق كبير بين موقف قطر التي تعد محسوبة على الدول العربية، وبين الدول الأجنبية مثل روسيا، التي أعلنت استعدادها لمساندة مصر في تحالفها لمواجهة الإرهاب، لافتًا إلى أن روسيا عاشت من قبل فترات إرهاب وتسعى للقضاء عليه فعلًا، نظرا لأنها ليست من داعميه مثل أمريكا.

وفي حين قال النائب ناجي الشهابي عضو مجلس الشورى السابق وعضو المجلس الرئاسي بتحالف الجبهة المصرية، إن قطر تعد عدوا لمصر وتحتاج إلى تأديب.

وأوضح الشهابي –في تصريح لمصراوي- أن ميوعة مصر في التعامل مع قطر، كان سببا في استمرار وقاحتها وهجومها على البلاد حتى الآن.

وطالب البرلماني السابق بطرد قطر من جامعة الدول العربية، واتخاذ إجراءات حاسمة معها من جانب مصر والدولة العربية.

ولفت إلى أن إعلان روسيا استعدادها للمشاركة مع مصر في مواجهة الإرهاب، يؤكد أن روسيا تسعى لاستعادة دورها في منطقة الشرق الأوسط من جديد وخاصة مع مصر، معلنًا ترحيبه بذلك الدور الروسي الذي يأتي على عكس الدور الأمريكي المساند للإرهاب بالمنطقة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد دراج أستاذ العلوم السياسية وعضو الجمعية الوطنية للتغيير، إن موقف قطر الهجومي ضد مصر يكشف عن سوء النوايا القطرية تجاه مصر، ويعمل على اتساع المسافة ببين الطرفين في إجراء مصالحة.

وأضاف دراج -في تصريح لمصراوي- أن الموقف القطري يحتاج لتدخل حاسم من جانب الدول العربية، نظرًا لأنه يهدد المنطقة بعدم الاستقرار.

بينما قال الدكتور خالد خيرت عضو الهيئة العليا لحزب مصر الحديثة، إن قرار قطر بسحب سفيرها من القاهرة احتجاجًا على كلمة مندوب مصر بجامعه الدول العربية، لا يؤثر علي السياسة المصرية نهائياً بل يتأكد للجميع أن "الدوحة" هى الراعي الأساسي للتنظيمات الإرهابية ليس في دولة ليبيا فقط بل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ، مؤكدا علي أن قطر تقوم بإرسال السلاح والذخيرة إلى التنظيمات الإرهابية في المنطقة كما تقوم بإمدادهم بالمال .

وطالب خيرت -في بيان له اليوم الجمعة- الخارجية المصرية بقطع العلاقات نهائيا من دولة قطر، واصفا إياها بالدولة العميلة .

وأكد عضو الهيئة العليا للحزب بأن المشاحنات الأخيرة التي تشهدها الساحة السياسية بين "القاهرة والدوحة" لا يمكن لها أن تؤثر نهائيا علي علاقة مصر بأشقائها العرب من الدول الأخرى الذين يكنون للدولة المصرية كل الحب والاحترام وهو ما تبادله لهم الدولة المصرية، قائلا : " أن مصر لا يمكن أن تنسي أبدا من ساندها في محنتها ويشهد التاريخ ماذا فعلت وقدمت مصر للأمة العربية والإسلامية انطلاقا من إيمانها بأنها القلب النابض للأمة العربية" ، مشيرا إلي أن الدولة المصري لا تهتم بالأعمال الصبيانية التي تقوم بها دولة " قطر " .

وكانت قطر قررت سحب سفيرها من القاهرة احتجاجًا على كلمة مندوب مصر بجامعه الدول العربية والتي قال فيها أن قطر تدعم الإرهاب، عقب رفضها قيام مصر بتوجيه ضربات لتنظيم داعش بليبيا الذي قام بذبح المصريين .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان