إعلان

فائق يشيد بخطاب السيسي مع الشخصيات العامة ورجال الشرطة

02:58 م الإثنين 02 فبراير 2015

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

 

قال محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع الشخصيات العامة ورجال القوات المسلحة والشرطة، تميز بالشفافية الشديدة والمصداقية التي يتحلى بها الرئيس فى خطاباته العامة للرأى العام والشعب المصري.

 

وأوضح فائق فى تصريح له، اليوم الاثنين، أن أهم ما تميز به خطاب السيسي تأكيده على احترام حقوق الإنسان والربط بين حماية حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والالتزام بدولة القانون.

 

وقال فائق ''أنبل ما نقدمه للحقوق الإنسانية للشعب المصري هو مكافحة الإرهاب بشجاعة وتضحية، مع الالتزام الكامل باحترام حقوق الإنسان بما في ذلك القوانين التي تحتاج إلى تعديل أو إلغاء ومحاسبة من يخالفها ويخرج عنها إلى أن يتم تغييرها ومنها قانون التظاهر''.

 

وأضاف إن هذه هي الطريقة الوحيدة لإقامة دولة القانون أثناء محاربة الإرهاب، مؤكدا أن الدول التي حاربت الإرهاب خارج نطاق القانون مثل العراق وسوريا لم يحصدوا إلا الفوضى.

 

وشدد على أهمية ما جاء في خطاب الرئيس السيسي عن بناء دولة المؤسسات القوية واعتبرها أمرا هاما للغاية لأنه يقوي من دور المؤسسات فى بناء مصر الحديثة كدولة مدنية ديمقراطية، موضحا أن الواجب الوطني يلزمنا باحترام القانون واحترام دولة المؤسسات لكي نستطيع مواجهة الإرهاب ونظامه ونقاومه بصورة حقيقية فاعلية خاصة أن مصر تواجهه بطريقة واضحة ومعلنة.

 

وأشاد فائق بقرار الإفراج عن الصحفيين الأجانب وعدم وجود صحفيين محتجزين حاليا بسبب الرأى في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان