إعلان

مباحثات محلب بالكويت تتصدر اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة اليوم

08:20 ص الإثنين 02 فبراير 2015

المهندس ابراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت -أ ش أ :

اهتمت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، بزيارة المهندس ابراهيم محلب للكويت واستقبال امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولى عهده الشيخ نواف الاحمد له أمس الأحد، وكذلك لقاءات محلب مع كبار المسئولين الكويتيين .

ففي صدر صفحتها الاولى تحت عنوان "الكويت ومصر: تحقيق التضامن لمواجهة التحديات والإرهاب "، ابرزت صحيفة "القبس" لقاء استقبال أمير الكويت بقصر بيان، أمس، وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للكويت .

وأشارت الصحيفة، الى أنه تم بحث العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتناولت الصحيفة، استقبال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، في مكتبه للمهندس ابراهيم محلب والوفد المرافق له، وقالت إنه جرى خلال اللقاء التأكيد على الروابط الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز آفاق التعاون بينهما، كما تطرق اللقاء الى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت الصحيفة إن الطرفين شددا على أهمية مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، وبذل المساعي للتصدي لها، كما اتفق الطرفان على توحيد الجهود للتصدي للإرهاب ومكافحته.

وأبرزت الصحيفة تأكيد الغانم مساندة الكويت، برلمانا وشعبا، لمصر في كل ما من شأنه تحقيق أمنها واستقرارها.

كما نوهت، عن عقد الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء، جلسة مباحثات رسمية بقصر بيان، مع المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لافتة الى أنه جرت المباحثات بين الجانبين في أجواء ودية عكست عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون والتأكيد على أهميته ليشمل مختلف المجالات التي تحقق مصالح الشعبين، وتتناسب مع حجم الروابط الأخوية المتينة بينهما.

وقالت الصحيفة، " إن المباحثات أكدت حرص الكويت ومصر على بذل مزيد من الجهود لدعم العلاقات بين الدول العربية، وتحقيق التضامن لمواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله من أجل توفير الأمن والاستقرار والحياة الكريمة للشعوب العربية، لاسيما في ظل الظروف والمتغيرات التي تمر بها المنطقة في المرحلة الراهنة".

أما صحيفة "الجريدة"، فقد أبرزت في عنوانها الرئيسي " مصر: مصير مشترك يجمعنا مع الكويت "، تأكيد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب - عقب لقائه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ورئيسي السلطتين التنفيذية والتشريعية - أن مصر تواجه «إرهاباً غاشماً»، مشدداً على استمرار بلاده في عملية «البناء ومواجهة الإرهاب دفاعاً عن المنطقة والعالم كله».

وصرح محلب، الذي بدأ أمس زيارة رسمية للبلاد، بأن لقاءه مع سمو الأمير تطرق إلى الظروف السياسية والاقتصادية، والإرهاب الذي تواجهه مصر، وتأكيد أن العلاقات الكويتية - المصرية يربطها «مصير مشترك ورؤية استراتيجية موحدة»، مشدداً على أن «أمن الكويت والخليج من أمن مصر، وأمن بلاده من أمن الخليج».

وأشارت الصحيفة، إلى أن لقاءات محلب مع المسؤولين الكويتيين تناولت الإرهاب والرؤية السياسية وخريطة الطريق المصرية، والإعداد لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده في منتصف مارس بشرم الشيخ.

وقالت إن المباحثات أكدت الحرص الدولتين على بذل مزيد من الجهود لدعم العلاقات بين الدول العربية، وتحقيق التضامن لمواجهة الإرهاب بكل أشكاله وتوفير الاستقرار والحياة الكريمة للشعوب العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: