إعلان

محلب يوافق على بدء مشروع تطوير سوق الكونيسة العشوائي بالجيزة

03:34 م الخميس 19 فبراير 2015

سوق الكونيسة العشوائي بالجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

وافق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم على الطلب المقدم من الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات لتمويل مشروع تطوير سوق الكونيسة بحي العمرانية بمبلغ 2,4 مليون جنيه يتم توفيرها كدعم اجتماعي لمحافظة الجيزة .

وبدأ مشروع السوق بزيارة الوزيرة مع محافظ الجيزة ثم قام فريق العمل بالوزارة بإعداد بدائل التطوير وعرضها على الباعة وتعديلها بناءاً على رغباتهم.

ويعتمد مشروع التطوير، وقفاً لبيان صادر عن وزارة التطوير الحضري والعشوائيات، اليوم الخميس، على قيام المحافظة بتوفير وتخصيص قطعة أرض بمساحة 1400 متر مربع بنفس المنطقة من أراضى أملاك الدولة لإقامة السوق الحضاري ليتم نقل الباعة إليه بدلاً من السوق العشوائي الحالي، حيث سيستوعب السوق الجديد جميع باعة الخضر والفاكهة والأسماك واللحوم والدواجن هذا بالإضافة إلى جميع الباعة بالفروشات كما سيتم توفير دورات مياه ومكان لإدارة السوق وكذلك نظام لإطفاء الحريق.

يذكر أن سوق الكونيسة هو أول سوق يتم تصميمه بأسلوب المشاركة مع الباعة في وقد تم الانتهاء من إعداد الرسومات التنفيذية وطرح الأعمال واستخراج التراخيص من محافظة الجيزة حيث سيتم البدء في المشروع قبل نهاية شهر فبراير 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان