إعلان

مندوب مصر لدى الجامعة العربية: قطر كشفت عن دعمها للإرهاب

08:21 م الأربعاء 18 فبراير 2015

الجامعة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (دب أ):

أكد السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية ادانة الدول العربية كافة وبشدة للعملية الارهابية التى تعرض لها المواطنون المصريون والقتل الوحشي لـ21 مواطنا مصريا على يد تنظيم داعش الارهابى .

وقال طارق عادل - فى تصريح له الأربعاء - ان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اصدر بيانا يؤكد كذلك على مساندة ودعم وتفهم كامل من جانب الدول العربية للتدابير والاجراءات التى اتخذتها وتتخذها مصر لحماية مواطنيها ، وعن مصالحها والدفاع الشرعى عن النفس والتدابير المتخذة لمواجهة الارهاب ، والضربة الجوية لمواقع داعش فى ليبيا ثأرا لدماء المواطنين المصريين العزل.

واضاف ان البيان اكد على ان هذه التدابير والاجراءات التى تقوم بها مصر تدخل فى اطار الحق المشروع فى الدفاع عن النفس وفقا لميثاق الجامعة العربية وميثاق الامم المتحدة والقانون الدولى .

واوضح مندوب مصر لدى الجامعة العربية انه لم يشذ عن الاجماع العربى فى هذا الخصوص سوى قطر التى تحفظت على الفقرة الخاصة بحق مصر فى الدفاع الشرعى عن نفسها ، وتوجيه ضربات للمنظمات الارهابية التى اقترفت هذا العمل.

واشار الى ان التحفظ القطرى ليس مستغربا لانه يؤكد مرة اخرى خروج قطر عن الاجماع العربى فيما يتعلق بالحفاظ على العمل العربى المشترك وحق وسيادة الدول العربية بما فى ذلك ما قامت به مصر.

وشدد على ان موقف قطر التى دأبت على اتخاذ هذه المواقف المناوئة لمصر انما يؤكد انعزالها التام فى الجامعة العربية بخروجها عن الاجماع العربى.

واوضح مندوب مصر انه وفقا لقراءتنا فى مصر لهذا التحفظ القطرى، فانه بات واضحا ان "قطر كشفت عن موقفها الداعم للارهاب".

وكان مجلس الجامعة العربية فد عقد اجتماعا فى وقت سابق اليوم على مستوى المندوبين الدائمين لبحث موضوعين اولهما ادانة العملية التى تعرض لها 21 مواطنا مصريا بليبيا مؤخرا ودعم ومساندة مصر فى هذا الظرف ولما تتخذه مصر من اجراءات وتدابير بما فى ذلك الضربة الجوية للقوات المصرية الباسلة ضد مواقع داعش فى ليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان