إعلان

الجامعة الأمريكية تختتم فعاليات برنامج "التنمية الاقتصادية" بمشاركة عربية

07:50 م الأربعاء 18 فبراير 2015

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

اختتمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فعاليات برنامج "التنمية الاقتصادية للأجيال القادمة في مصر والعالم العربي"، وكرّمت عدداً من الوجوه الإعلامية المشاركة من مصر والدول العربية.

يهدف البرنامج إلى نشر الوعي الاقتصادي في مصر والمنطقة العربية فى موضوعات حرية تداول المعلومات وإصلاح السياسات العامة.

ركز البرنامج على مجموعة من القضايا بينها "الإطار القانوني والتنظيمي لحرية تداول المعلومات"، و"المساءلة الاجتماعية"، و"الحوكمة"، و"فن التفاوض مع الأطراف الفاعلة"، وإعداد التقارير المالية والاقتصادية والدور الاقتصادي للدولة في ظل آليات السوق.

شارك في البرنامج من موقع مصراوي حسين البدوي، وخلود أبو الخير من مؤسسات المجتمع المدني، ومن لبنان فاطمة نصر الله الصحفية بجريدة الحياة، وإسماعيل حماد من جريدة الوطن، وهبة الله قاطون من الجامعة البريطانية بالقاهرة، وإنجي أبوالعز من جامعة بني سويف، وأحمد حامد من مؤسسة رويترز، ومحمد مهدي من التليفزيون المصري، ومحمد خليفة من التليفزيون الليبي، ومن جريدة الشروق أحمد إسماعيل.

كما شارك رضوان دردار رئيس تحرير جريدة الجزائرية الأولى، ومن مصر سمر حسن وإيمان قميحة، ومي فتحي، ومن السودان أسامة أبو بكر، والدكتور أحمد الجاف والدكتور رأفت حمودي من العراق، ومحمد العتيبي من الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، و بليغ المخلافي من اليمن، ومن تونس أحمد الفريقي من شبكة تونس الإخبارية ونزيهة الزارعي من إذاعة تونس، وصالح العجرفي مذيع بالتليفزيون السعودي، ومن المغرب زينب بوجرادا، ومن البحرين إسلام الزيني.

ومن المقرر أن تعقد الجامعة مؤتمرا إقليميا بالقاهرة في مايو المقبل، حيث يتم دعوة جميع المشاركين بالبرنامج لقياس الأثر وتقديم دراسات حالات من مصر والدول العربية حول موضوعات البرنامج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان