إعلان

الخارجية: مقتل المصريين بليبيا زاد الشعب إصراراً على اجتثاث التنظيمات المتطرفة

07:04 م الأربعاء 18 فبراير 2015

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد السفير ياسر مراد مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، الأربعاء ، أن الجريمة الإرهابية النكراء التي أودت بحياة 21 مصرياً فى ليبيا لم تزد الشعب المصري إلا إصراراً على اجتثاث هذه التنظيمات المتطرفة ومواجهة أفكارها الهدامة التي لا تمت للإسلام بأية صلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده مساعد الوزير مع سفراء الدول الآسيوية المعتمدين بالقاهرة، واستعرض خلاله التحرك المصري إقليمياً ودولياً عقب الحادث.

وشدد على أهمية وقوف المجتمع الدولي معاً فى مواجهة هذه التنظيمات الإرهابية التي تزداد شراسة وتختار ضحاياها وفقاً لانتماءاتهم الدينية.

وأشار مراد الى المواقف المصرية السابقة التي حذرت من تدهور الأوضاع فى ليبيا واستغلال العناصر المتشددة الأراضي الليبية لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية الدنيئة مما يؤثر على الأمن الإقليمي والدولي.

وأضاف السفير مراد أنه إعمالاً بحق مصر فى الدفاع عن النفس وحماية مواطنيها طبقاً لميثاق الأمم المتحدة، فلقد قامت القوات المسلحة فجر امس الاول باستهداف مواقع ومراكز تخزين للأسلحة تابعة لتنظيم داعش فى مدينة درنا الليبية.

كما ثمّن السفير مراد الرسائل الصادرة من العديد من العواصم الآسيوية والتي تعبر عن الدعم والتضامن مع مصر فى هذا الظرف العصيب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: