إعلان

بالتفاصيل: قدرات الطائرة الفرنسية ''رافال'' وسر اختيار مصر لها الآن- (فيديو)

08:25 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

الطائرة الفرنسية رافال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال اللواء الطيار، نبيل شكري، مساعد قائد القوات الجوية سابقاً، إن الطائرة ''رافال'' الفرنسية، تعد طائرة متعددة المهام، تعمل من خلال محركين، ووزنها حوالي 9 طن، والوزن المسموح به في حالة الاقلاع يقدر بـ 24 ألف كيلو، وتسليحها يمتد لأكثر من 9 طن، ومداها يصل إلي 3700 كيلو، واصفا الصفقة بـ''ضربة معلم''.

وأضاف شكري، خلال استضافته لبرنامج صوت الناس، على فضائية المحور، مساء اليوم الثلاثاء، إن تلك الطائرة تستطيع التشويش على الرادرات الأرضية والمحمولة جواً، وفي حالة اعتراضها طائرات، تستطيع رؤية 4 إلى 6 أهداف يمكن ضربها، مشيرا إلي أن مصر لا تستطيع شراء طائرة عسكرية إلا بعد التقييم والتجربة.

ونفي ما نشر من أنباء حول ضعف امكانيات الطائرة، بسبب عدم تسويق فرنسا للطائرة ''رافال'' منذ سنوات، مشيرا إلي أن الهند طالبت من فرنسا شراء 120 طائرة رافال، الأمر الذي يؤكد على قدراتها القتالية العالية.

وأكد أن السيسي قام بشراء تلك الطائرة، للدفاع عن العالم العربي بأكمله وليس مصر فقط، مضيفا أن الطيارين المصريين من أكفأ الطيارين في العالم والضربة الجوية على ليبيا ''مجرد شكة دبوس''.

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، جان إيڤ لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، للتوقيع على اتفاقية الطائرة رافال الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسفير إيهاب بدوي، سفير مصر لدى فرنسا، و السفير أندريه باران، سفير فرنسا بالقاهرة، وباسكال أوسير، مدير المكتب العسكري لوزير الدفاع الفرنسي، و لويس فاسي، المستشار الدبلوماسي لوزير الدفاع الفرنسي.

وفيما يتعلق بإتمام صفقة استيراد طائرات ''رافال'' المقاتلة، ذكر وزير الدفاع الفرنسي أن إتمام هذه الصفقة في زمن قياسي يدلل على مدى التفاهم والثقة المتبادلة بين الجانبين المصري والفرنسي وحرصهما المشترك على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من شراكة استراتيجية بين البلدين لمواجهة التهديدات الأمنية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أنه عقب انتهاء اللقاء حضر الرئيس مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجال التسليح بين الجانبين المصري والفرنسي والتي ستقوم بموجبها فرنسا بتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز ''رافال'' وفرقاطة متعددة المهام من طراز ''فريم'' فضلاً عن تزويد القوات المسلحة بالأسلحة والذخائر اللازمة للطائرات والفرقاطة.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: