إعلان

برلماني عراقي: نشجب بأشد العبارات مقتل 21 مصريا على يد داعش

10:28 ص الثلاثاء 17 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

أعرب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي د. همام حمودي، عن تعازيه للشعب المصري في مصابه الأليم الذي يتمثل في جريمة قتل تنظيم (داعش) الإرهابي في ليبيا 21 مصريا من الأقباط.

وقدم حمودي - خلال استقباله بمكتبه بمجلس النواب في بغداد اليوم الثلاثاء، السفير الليبي لدى العراق ناجي شلجم - تعازيه للشعبين الليبي والمصري، وقال إن "العراق يشجب وبأشد العبارات مقتل 21 مصريا من الأقباط على يد عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف أن "ما يحدث في ليبيا من قتل وعمليات إجرامية من قبل عصابات داعش الإرهابية هو استمرار لما تقوم به هذه العصابات في العراق"، مؤكدا أن العدو اليوم واحد في ليبيا والعراق والمنطقة، مما يستدعي تضافر الجهود لإيقاف تمدد هذه العصابات الإرهابية.

ولفت إلى أن العراق يسير بالطريق الصحيح رغم الأوضاع المؤلمة الجارية في البلاد، والحكومة العراقية جادة في مناقشة كل المشكلات من أجل حلها، نافيا الاتهامات التي توجه لقوات "الحشد الشعبي" الشيعية.. واصفا "الحشد الشعبي" بأنه صفحة بيضاء في تاريخ العراق وجهوده محل تقدير من الجميع ولا تؤثر عليها الأصوات النشاز.

من جانبه، أكد السفير الليبي عمق وتميز علاقات الأخوة بين البلدين والشعبين العراقي والليبي، مشيدا بالنجاحات التي يحققها العراق على جميع المستويات بعد تشكيل حكومته الجديدة.

وكان نائب رئيس مجلس النواب العراقي نارام شيخ محمد استنكر بشدة جريمة قتل تنظيم (داعش) الإرهابي في ليبيا 21 مصريا من المختطفين الأقباط في سرت الليبية، وأكد تضامنه وشعب العراق مع مصر قيادة وحكومة وشعبا في هذا المصاب الأليم.

كما استنكرت لجنة حقوق الإنسان النيابية العراقية العمل المشين الذي أقدم عليه تنظيم (داعش) الإرهابي بقتل 21 مصريا ذبحا في ليبيا، وقالت إن "جريمة داعش المشينة تثبت للعالم مرة أخرى أن هذا التنظيم قد أوغل في جرائمه وبشاعة فكره".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نعي شهداء مصر الذين سقطوا ضحية الإرهاب الغاشم، وقرر إعلان حالة الحداد لمدة سبعة أيام، وأعربت الكنيسة الأرثوذكسية عن تعازيها لذوي الضحايا، وقالت "تستودع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في هذه اللحظات العصيبة شهداءها الأبرار، واثقين أن وطنهم العظيم لن يهدأ له بال حتي ينال الجناة الأشرار جزاؤهم العادل إزاء جريمتهم النكراء".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان