إعلان

السعودية تدين قتل داعش21 مصريا ''قبطيا'' في ليبيا

02:53 م الإثنين 16 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)
دانت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين قيام ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش سابقا) بقتل 21 مصريا ''قبطيا'' في ليبيا.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيانه له، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز أن المجلس ''أعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين للعمل الإجرامي الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي بقتل واحد وعشرين قبطياً مصرياً في مدينة درنة شمال شرق ليبيا أمس الأحد''، معبراً ''عن بالغ تعازيه للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وللحكومة المصرية ولذوي الضحايا وللشعب المصري الشقيق''.

واضاف الوزير الطريفي أن مجلس الوزراء السعودي رحب ''بصدور قرار مجلس الأمن الدولي ذي الرقـم'' 2199 '' بالإجماع يوم الخميس الماضي ، تحت الفصل السابع القاضي بتجفيف منابع تمويل الإرهاب ، وتشديد الرقابة على المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين ومحاصرة مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية ''، مؤكدا أن'' المملكة في مقدمة الدول التي دعت إلى محاربة الإرهاب ونبذه وتجريم مؤيديه وداعميه''.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي أن ''المجلس استعرض جملة من التقارير حول مجريات الأحداث ومستجداتها، في المنطقة والعالم، ونوه بجهود المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وما صدر عنه من قرارات في اجتماعه الاستثنائي بالرياض السبت الماضي بشأن الوضع في اليمن''، مجددا ''إدانته ورفضه المطلق للانقلاب الحوثي ، وكل ما يترتب عليه ومحاولات فرض الواقع بالقوة''.

وقال الوزير الطريفي إن مجلس الوزراء السعودي شدد ''على أهمية دعم جهود القوى اليمنية كافة ، التي تسعى بطرق سلمية لاستئناف العملية السياسية وفقا لمرجعية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وعلى ضرورة مساعدة الشعب اليمني الشقيق ، للخروج من هذه الأحداث الخطيرة بما يحافظ على أمن اليمن واستقراره ووحدته وأمن واستقرار المنطقة''.

واضاف الوزير عادل الطريفي ان ''خادم الحرمين الشريفين - في مستهل الجلسة - أطلع مجلس الوزراء على فحوى المباحثات، التي أجراها، مع الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت والأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز''.

كما اطلع الملك سلمان المجلس ''على مضامين الرسالة التي تلقاها من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، والاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الملك فيليب السادس ملك مملكة أسبانيا ، وتناولت جميعها مجمل الأحداث الإقليمية والدولية، والعلاقات الثنائية بين المملكة وتلك الدول الشقيقة والصديقة وسبل تعزيزها''.
كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.
وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.
وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.
وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن ''القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان