إعلان

السفير الليبي بالقاهرة: نحاول الوصول إلى جثامين الضحايا المصريين لتسلميها لذويهم

11:13 ص الإثنين 16 فبراير 2015

الضحايا المصريين في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال السفير محمد فايز جبريل، سفير ليبيا في القاهرة، إن الحادث الارهابي الذي قام به داعش على الارضي الليبية في حق 21 مصري، يستهدف الامة العربية بأكملها، ويهد إلى تشوية التعايش السلمي بين أبناء الوطن العربي، على حد قوله.

وأضاف جبريل خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مباشر من العاصمة" على فضائية " أون تي في" أمس الاحد، إن أفعال داعش تقدم نموذجاً سيئاً للإنسانية وتحاول تشوية صورة الاسلام أمام العالم، مؤكداً أن الحكومة الليبية ستحاول جاهدة الوصول إلى الجثامين لتسلميها لذويهم.

وتابع :" إن تنظيم داعش الارهابي يريد إخلاء ليبيا من أي جنسيات مختلفة لتبقى وحدها على أرضيها تفعل ما يحلوا لها"، مشيراً إلى ان جرائم داعش في حق المصريين على الاراضي الليبية لن تنال من العلاقات المصرية الليبية، وسنقف بجانب مصر لمواجهة الارهاب والتطرف.

ومن جانبه قال المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، إننا "نساعد مصر الشقيقة في مواجه الارهاب، ولن تكون بلادنا ملاذاً وحاضنه للإرهابين، وندين بشدة هذا العمل الجبان الذي يتنافى مع كل الاديان السماوية".

كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.

وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.

وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن "القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا".

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن "القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان