إعلان

المؤتمر الليبي المنتهية ولايته: حريصون على التعاون مع مصر لمعرفة مصير مواطنيها

09:55 ص الأحد 15 فبراير 2015

سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ)
أكد المؤتمر الوطني الليبي العام المنتهية ولايته ''حرصه على التعاون مع الحكومة المصرية لمعرفة مصير مواطنيها سواء تم التواصل بشكل مباشر أو عن طريق طرف ثالث''.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس (وال) اليوم الأحد عن المؤتمر القول في بيان صحفي أصدره مساء أمس إنه ''قام بالتواصل مع فروع وإدارات الوزارات المختلفة للتأكد من حقيقة وجود المصريين في مدينة سرت وتعرضهم للخطف وإلى هذه اللحظة لا توجد معلومات دقيقة بهذا الخصوص''.

وأضاف البيان أن ''الحكومة المصرية (التي لا تعترف بالمؤتمر) لم تقم إلى ساعة كتابة هذا البيان بالتواصل معنا لا بشكل مباشر أو غير مباشر بخصوص هذا الموضوع ولم يتم تزويده بأسماء المواطنين المصريين المعنيين أو جهات عملهم في الدولة الليبية''.

في غضون ذلك ، قرر المؤتمر ''تشكيل قوة مشتركة لتأمين مدينة سرت وإرجاع المرافق والمؤسسات إلى شرعية الدولة الليبية''.

وأعلن عن ''تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الوضع الأمني والعسكري والتنسيق مع القوة المشتركة بعضوية وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وجهاز المخابرات الليبية والاستخبارات العسكرية''.

ونقلت صحيفة ''الشرق الأوسط'' اليوم الأحد عن ناشط ليبي القول إنه ''علم بوجودهم في مجمع قاعات واغادوغو بمدينة سرت''.

وقال وزير الخارجية سامح شكري أمس في تصريحات للصحفيين إن ''مصر لن تتخذ قرارا بتدخل عسكري في ليبيا'' في ظل أي ضغوط ودون دراسات وتقييم دقيق للموقف طبقا لما تصل اليه القيادة في مصر من خلال المؤسسات العاملة في هذا النطاق بما يؤدي الي تحقيق المصلحة القومية'' وقال :''القرارات التي تتخذها مصر هي قرارات مبنية على المصلحة العامة وليست انفعالية ولا تتم تحت اى ضغوط''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان