إعلان

"الحب فی مصر القديمة" جولات إرشادية بالمتحف المصري احتفالا بعيد الحب

11:48 ص السبت 14 فبراير 2015

المتحف المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

ينظم متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير بدءا من اليوم السبت سلسلة من الجولات الإرشادية بعنوان (الحب فی مصر القديمة ) احتفالا بعيد الحب وتستمر لمدة اسبوع ، فی إطار الأنشطة التثقيفية والترفيهية التی يقوم بها المتحف تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطی وزير اﻵثار.

واكد محمود الحلوجى مدير عام المتحف المصري أهمية ربط المتحف بالموضوعات والأحداث التي تهم المجتمع ، لجذب المتحف لاكبر عدد من الزائرين مما يسهم في زيادة الوعي الأثري و تنشيط السياحة الداخلية ، من خلال جولات إرشادية مجانية يقوم بها عدد من الأثريين المتخصصين من خلال برامج متحف الطفل .

من جانبها أشارت الدكتورة رشا كمال مدير عام متحف الطفل الى أن المتحف قام بتنظيم برنامج للجولات الإرشادية بعنوان ( الحب في مصر القديمة ) لالقاء الضوء علي قصص الحب الواقعية التي أثرت في المجتمع المصري قديما ، وتناول مفهوم الحب بصوره المختلفة مثل حب الزوج لزوجته وحب الابناء وحب الوالدين وحب الملك لرعيته .. موضحة أن البرنامج يخاطب شرائح المجتمع المختلفة من زوار المتحف حيث تم إعداد برامج للاسر وبرامج تتناسب مع مجموعات المدارس بمراحلهم العمرية المختلفة.

وقالت نور حسن الأمين المساعد بالمتحف المصري ومصمم سيناريو الجولات الإرشادية لهذا الاحتفال إنه سيتم اختيار بعض القطع الأثرية الموجودة في المتحف المصري لتكون دليلا ماديا ملموسا موجودا حتي الآن كشاهد علي قصص أصحابها ، وسيتم تنظيم جولات إرشادية للزوار في المتحف لشرح مفهوم الحب في مصر القديمة استنادا علي بعص القصص الحقيقة والمقتبسة من التاريخ المصري وتقديم شرح لبعض القطع الأثرية ، والتعريف بمواقعها والسياق الذي تدور فيه قصة كل قطعة منها.

وأضافت أن برنامج الاحتفالية يهدف الی التأكيد علي وجود معني ومفهوم الحب منذ أقدم العصور ، ودور الحب في تشكيل بعض الشخصيات العظيمة في التاريخ المصري علي مر عصوره المختلفة..مشيرة الی أن من بين القطع الأثرية التی تعكس مفهوم الحب مجموعة الملك امنتحتب الثالث وزوجته تى وثلاثة من بناتهم حيث كانت الملكة تى من عامة الشعب ورفعها الي منصب الزوجة الرئيسية رغم انها من دم ليس ملكي .

وتابعت أن القطع تتضمن ايضا الجعارين التذكارية للملك امنتحتب الثالث والتي صنعت لتخليد قصة زواجه منها ، ومجموعة القزم سنب وزوجته مع اثنين من اطفالهما حيث كانت زوجته أميرة من البيت المالك الا انها رفعته وظهرت الى جانبه وتفاخرت بظهوره الي جوارها ، وتمثال الامير رع حتب والاميرة نفرت ، والملكة نفرتيتي واشتراكها في الحكم مع اخناتون و مساندته في دعوته لديانه الاله اتون ، ومنظر كرسي العرش للملك توت عنخ امون مع زوجته عنخ اس با ان امون .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان