إعلان

البدوي يكشف اتصالات الوفد بـ"سيف اليزل" بشأن الانتخابات

10:51 م الجمعة 13 فبراير 2015

الدكتور السيد البدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد :

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بيانًا يرد فيه على ما أثير في بعض وسائل الإعلام بشأن موقف تحالف الوفد المصري والمؤتمر من قائمة "في حب مصر".

وأوضح البيان، الذي حصل مصراوي على نسخة منه، أنه تم الاتصال مع اللواء سامح سيف اليزل بخصوص التنسيق معه في قائمة الإسكندرية كان قبل فتح باب الترشيح بخمسة أيام وقبل أن تتضح معالم وخلفية تشكيل القائمة التي يمثلها، وكنا سعداء بمنافسة هذه القائمة لقوتنا في قوائم الجيزة والقاهرة والشرقية، حيث كنا على ثقة من قدرة قوائمنا الثلاث على الفوز لقوة مرشحيها وحسن تمثيلهم لمكونات القائمة من محافظات إلى أن فوجئنا بأن قوائم في حب مصر قد تم اختيار أعضائها بمعرفة بعض الأجهزة السيادية في الدولة".

وأشار السيد البدوين رئيس حزب الوفد، إلى أنه في هذه الحالة كان لابد من اللجوء إلى الهيئة العليا للوفد لأخذ الرأي وتم دعوة الهيئة العليا للاجتماع 11 فبراير الجاري، ووجه الوفد رسالة إلى رئيس الجمهورية عبر صحيفته وبوابته الإلكترونية، يوم الاثنين الماضي، يعبر فيها عن قلقه من الطريقة التي تم بها تشكيل هذه القائمة والتي سوف تؤدى إلى انقسام سياسي في وقت نقف فيه جميعًا صفًا واحدًا وسنظل مهما كانت النتائج خلف رئيس الجمهورية حفاظًا على أمن وسلامة واستقرار البلاد".

واستكمل البدوي "في مساء يوم الاثنين اتصل بي اللواء سامح سيف اليزل، وطلب منى أن يتم التنسيق بيننا في القوائم الأربع فطلبت أن يعطيني مهلة 24 ساعة للرد عليه بعد استطلاع رأى المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري والمؤتمر لأخذ رأيه حيث كنا قد انتهينا من إعداد قوائمنا".

وأضاف البيان "تم عقد اجتماع المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري، وغاب عنه بعض الأعضاء، ووافق فيه التحالف على التنسيق مع اللواء سامح سيف اليزل بمعنى التنسيق بين سياسيين، وتم تأجيل اجتماع الهيئة العليا للوفد حتى نصل إلى تصور نهائي نعرضه عليها".

والتقى السيد البدوي، مع اللواء سامح سيف اليزل يوم الثلاثاء الماضي، ومعه المهندس حسام الخولى، والدكتور أحمد سعيد، في أحد الفنادق، بحسب البيان، وأخبره بتحفظه على طريقة اختيار القوائم والتي أعلنها مرشحو قائمة في حب مصر أنفسهم.

وأضاف البدوي "أبديت تحفظي على بعض الأسماء الموجودة والتي لا يمثل البعض منها قبولاً شعبياً، أو ثقلاً انتخابياً".

واستطرد البدوي خلال البيان: "اللواء سامح سيف اليزل الذي أعتز بصداقته كعادتنا به دائمًا واسع الصدر متقبلاً لكل ملاحظاتنا ومرحبًا بآرائنا وطلب منا أن نرسل أسماء مرشحينا للتنسيق مع القائمة وكان هدفنا أن نخرج بقائمة قومية تمثل تحالف وطني واسع واقترحت على اللواء سامح سيف اليزل أن تسمى القائمة القومية ورحب بالفكرة من حيث المبدأ".

وتابع "اجتمع المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري والمؤتمر وقمنا باختيار مرشحينا وفقاً للفئات المطلوب تمثيلها بما يمثل نصف الأعداد المطلوبة للقوائم وأرسلناها إلى اللواء سامح سيف اليزل وفي صباح يوم الأربعاء اتصل بي اللواء سامح سيف اليزل وأخبرني أنهم قد اختاروا 20 اسماً يمثلون تحالف الوفد".

وأكد رئيس حزب الوفد "تمت دعوة الهيئة العليا للوفد غدًا السبت الموافق 14/2/2015 لعرض ما تم من اتصالات وما انتهينا إليه من نتائج لاتخاذ القرار الذي يحقق صالح مصر والوفد".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان