إعلان

الحق في الدواء: طرح سوفالدي المصري بالأسواق خلال ساعات بهذه الأسعار

07:24 م الخميس 12 فبراير 2015

طرح سوفالدي المصري بالأسواق خلال ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن المركز المصري للحق في الدواء، الخميس، أنه سيتم خلال ساعات طرح شركتين محليتين للسوفالدي المصرى "الفيروباك" بالأسواق، بسعر يتراوح ما بين 1640 و2600 جنيه.

وقال المركز -في بيان صادر الخميس- إن 3 شركات أخرى سوف تقوم بطرح المثيل المصري خلال أيام قليلة بنفس الأسعار، لافتاً إلى أن هناك 19 شركة أصبحت تقوم بعملية الإنتاج بعد أن كانت 4 فقط.

وأضاف أن الشركات المصرية الـ 19راعت كافة الاشتراطات المطلوبة من ناحية الفاعلية والجودة، كما هى في الدواء الأجنبي تماما، لافتاً إلى أن هذا شىء مشرف للصانعين المصريين، كما أن هذا يؤكد الحرص على حفظ كافة حقوق المرضى المصريين المصابين وإتاحة فرص الدواء لهم متساوية وبدون أي احتكارات تؤدي لانتهاك الحق في الدواء.

وأوضح أنه تدخل لدى رئيس الجمهورية لتجميد سعر السوفالدي الأجنبي، الذي سعّرته الحكومة بـ14940 جنيهاً للعبوة، مؤكدًا أن الرئاسة استجابت وقامت بتجميد الأسعار نظرًا لارتفاعها، كما أعطت تعليمات لوزارة الصحة لفتح الباب أمام الشركات الجادة، وأن يكون السعر في المتناول وهذا ما حدث، حيث استقبل المركز اتصالات من مجلس الوزراء تفيد بأنه سيتم تصنيع الأدوية بأرخص الأسعار حتى تلبى جميع الطلبات.

وتابع أنه تم توقيع 3 بروتوكولات لصالح مرضى فيروس سي، تتمثل في بروتوكول بضم سوفالدي مع ريبافيرين وانترفيرون لمدة 3 شهور بنسب نجاح 96%، والثاني سوفالدى مع ريبافيرين لمدة 6 شهور، والثالث للسوفالدي مع أوليسيو لمدة 3 شهور بنسب نجاح 95%.

وأشار إلى أن هناك 3 بروتوكولات أخرى سيتم توقيعها تتمثل في سوفالدى مع دكلانزا، وهارفونى وفيكيركس.

وأكد المركز أنه سوف يعقد مؤتمرا صحفياً عالمياً بالاشتراك مع جهات ومنظمات صحية عالمية يحضره المرضى الذين دخلوا مرحلة العلاج الثنائي بالمعاهد القومية، وظهرت نتائج التحاليل سلبية، حيث يتابع المركز 115مريضاً من 11محافظة، لإعلام الرأي العام بالنتائج النهائية، حيث من المقرر أن يحضره كبار أساتذة الكبد في مصر وأعضاء من اللجنة القومية للفيروسات الكبدية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان