إعلان

"النظام الاسبق مربرب" "والإخوان عدمانين " أبرز تعليقات رواد "تويتر"

03:25 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

قيادات جماعة الاخوان المسلمين و قيادات نظام مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
أثارت صور قيادات جماعة الاخوان المسلمين، المحبوسين على ذمة قضايا إرهاب، وابرزهم سعد الكتاتني، والتي بدا عليه الهزال والشحوب، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، قارنين بينه وبين قيادات نظام مبارك الذي كانوا في السجون ولم تظهر صورهم كما حدثت مع الاخوان.

وعبر بعض السياسيين والاعلاميين، عن استياءهم من الصورة التي تم تداولها للكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، معلنين عن تضامنهم الكامل له.

الداخلية

وفي ذات السياق أكد مصدر أمني مسئول بقطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، أن سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب الأسبق وأحد قيادات جماعة الإخوان، الحاصل على حكم بالإعدام في قضية اقتحام السجون، يتمتع بصحة جيدة، وغير مصاب بأي أمراض عضوية.

وأضاف المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لموقع مصراوي - أنه لا صحة تمامًا لما يتداوله البعض عن منع الطعام والأدوية والزيارة عنه داخل محبسه، مشيرًا إلى أن الكتاتني وباقي قيادات الجماعة يتم إجراء الكشف الطبي عليهم بشكل يومي، بالإضافة الى أن "كافيتريا" السجن بها كافة الأطعمة والمشروبات المتوفرة بالخارج.

وتابع المصدر أن الكتاتني يتغذى بشكل طبيعي، ولم يُلاحظ عليه أي تغيير أو إرهاق بدني، ولم يبدِ نيته في الإضراب عن الطعام.

معتز مطر

وقال الاعلامي معتز مطر :"اللي يقولك باعوا، وريه الصورة، اللي يقولك تحالفوا مع العسكر، وريه الصورة، اللي يقولك الثورة مؤامرة وريه الصورة، اللي يقولك الثورة ماتت وريه الصورة، الثورة فقدت وزنها لكن واقفة، الثورة وشها شاحب وحزين بس مبتسم ومقاوم، الثورة في القلوب وماحدش هيعرف ينتزعها ولا بالموت"، وذلك خلال تقديمه لبرنامجه على فضائية "الشرق".

مصطفى النجار

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى النجار، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس السبت، "رفته قبل ثورة يناير فلم أرى منه سوى أدبا جما وتواضعا شديدا وحرص على تقريب وجهات النظر وإذابة الاختلافات ، وبعد الثورة حين تولى رئاسة البرلمان وكنت نائبا فيه اختلفنا كثيرا بسبب مواقف جماعة الاخوان وحدثت مشادة شهيرة بينى وبينه اثناء تعليقي على بيان حكومة الدكتور الجنزورى حول مسألة سحب الثقة من الحكومة وفى اليوم التالي قدم اعتذارا لي علنيا اثناء ادارته للجلسة العامة ، ورغم كل الاختلاف الحاد بيننا الا أننى اشهد الله انه كان عف اللسان ونقى القلب وكذلك مختلفا ورافضا لكثير من مواقف جماعة الاخوان ومكتب ارشادها ، كلنا نصيب ونخطئ والسياسة فرقت وباعدت بين الكثيرين ، الا أننى حين رأيت صورة الدكتور الكتاتنى اليوم شعرت بغصة بالغة ومرارة شديدة وتعجبت اصلا من ارتداءه لبدلة الإعدام وما رأيته يوما حمل سلاحا ولا قتل إنسانا وإنما كان أستاذا جامعيا يذكره الناس بالخير فليتهمني من يقرأ هذه الكلمات بأنني أخواني مستتر وإنني ادعم الاٍرهاب وغيرها من الاتهامات الفارغة التي يريدون بها إماتة ضمائرهم ولكن ضميري الإنساني يأبى الصمت على هذه المأساة العدل للجميع ولا عزاء للوطن في من ماتت ضمائرهم".

1

وتداول مستخدمو "فيسبوك" صور لـ علاء وجمال مبارك وقد كانوا بصحة وعافية وهم يرتدون الزي الأبيض داخل السجن وكذلك صور العادلي ونظيف وفتحي سرور وزكريا عزمي وغيرهم، مؤكدين أن أشكالهم هي لم تتغير على عكس قيادات الإخوان".

2

رولا خرسا

ومن جانبها علقت الاعلامية رولا خرسا، من خلال برنامجها "ماذا بعد" على فضائية " ltc" أمس الثلاثاء، أن الصورة المتداولة لسعد الكتاتني، خلال محاكمته الاخيرة في قضية غرفة عمليات رابعة، ساخرة "يبدو أن سعد الكتاتني نقص وزنه وتغير شكله والإخوان زعلانين على ذلك، الإخوان نشروا صورته على مواقع التواصل الاجتماعي لكسب تعاطف وتأييد الناس لهم".

زياد العليمي

وقال زياد العليمي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الثلاثاء، إن "أكيد مشاكلي مع دكتور الكتاتني أكبر كتير من مشكلة اللي ف الحكم دلوقي معاه، وكانوا حلفاء بيدافعوا عن بعض وبيجتمعوا سوا طول الوقت، وبيقولوا نفس الخطاب اللي ضد أي ناس متمسكة بثورتها، بس لما يبقى ده منظره، يبقى لازم نرجع الحاجات لأصلها، والأصل إن القتل بسبب الإهمال ومنع الزيارات والعلاج مش عقوبة، دي جريمة لازم يتحاكم المسئول عنها".

3

سعد الكتاتني

وطلب محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، والمتهم في قضية "إهانة القضاء "، خلال جلسة النطق بالحكم عليه في قضية "اقتحام السجون ضم لائحة مجلس الشعب 179 و259 والتي قال انها تخص علانية الجلسات.

كما طلب "الكتاتني"، من المحكمة التي تنظر القضية، ضم الإعلان الدستور الصادر في مارس 2012، ونسخة من دستوري 2012 و2014، فضلاً عن طلبه بضم مضابط مجلس الشعب عن الجلسة التالية لجلسة صدور الحكم في القضية المعروفة إعلامياً بقضية القرن، إضافة إلي ضم وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد جلسة مجلس الشعب التالي للحكم المشار اليه.

وقضت محكمة الجنايات في جلسة النطق بالحكم على المتهمين في قضية "اقتحام السجون" بالإعدام على كل من محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتني وآخرين.

وعلق @mohamed mare

"النظام الاسبق ومبارك وشلته ربربو في السجن والاخوان طالعين عدمانين".

 

4

 

5

فيديو قد يعجبك: