إعلان

وكيل الأزهر يشيد بدور بيت الزكاة الكويتي في دعم الطلاب الوافدين

03:15 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

وكيل الأزهر يشيد بدور بيت الزكاة الكويتي في دعم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

أقام بيت الزكاة الكويتي، حفل لتكريم الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف، بحضور سالم الزمانان سفير الكويت بالقاهرة، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.

وخلال الاحتفال أشاد وكيل الأزهر، بالدور الذي تقوم به دولة الكويت ورعايتها للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر، موجها الشكر لدولة الكويت حكومة وشعبا لوقوفهم بجوار أشقائهم في العالم الإسلامي مقدرًا المشروعات التنموية لبيت الزكاة الكويتي ، مناشدا الطلاب الخريجين بنقل ما تعلموه في الأزهر إلى بلادهم وأن يصححوا ما ينقله المتطفلون على الدعوة وأن يظهروا سماحة الإسلام فهم خير سفراء للفكر الوسطي.

DSC_7854 copy

وأكد وكيل الأزهر خلال كلمته " أننا في الأزهر ومهما واجهنا من صعوبات سنعمل ليل نهار على حماية ديننا من فكر التطرف والإلحاد، وسنبقى أوفياء لديننا ووطننا ولكافة المسلمين" ، محذرا من دعاة التطرف حتى لا ينخدع الناس بما يبثه هؤلاء المتطرفون من سموم.

وأشار وكيل الأزهر إلى أنه لم يسمع يومًا في أي بلاد العالم أنَّ هناك شكوى من أحد ممن تخرج في مدرسة الأزهر الوسطية وتعلم على أيدي علمائه وتربى على مناهجه، فالأزهر لم يتخرج فيه يومًا إرهابي.

و أشاد بالدعم الكبير الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية للطلاب الوافدين الدارسين بجامعة الأزهر، حيث يستمر التعاون مع طالب العلم من المرحلة الجامعية حتى حصوله على الليسانس من إحدى كليات جامعة الأزهر الشريف، موضحًا أنَّ الطالب إذا ما أراد أن يكمل دراسته العليا (ماجستير أو دكتوراه) يشجعه المكتب ويستمر في دعمه ماديًا وعلميًا من خلال الإسهام في سداد مصروفاته الدراسية و طبع الرسائل العلمية لطلبة الدارسات العليا.

و شارك في الحفل إلى جانب وكيل الأزهر، كل من: محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، والدكتور محمد محمود هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان