إعلان

المتحف الكبير ينتهي من ترميم 80 قطعة من الآثار "الثقيلة"

01:03 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

مركز ترميم الأثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:
صرح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف الكبير بأن مركز الترميم بالمتحف انتهى من ترميم 80 قطعة من الأثار الثقيلة وأصبحت جاهزة للعرض عند افتتاح المتحف المقرر له جزئيا عام 2018.

وقال توفيق - في تصريح له اليوم الاربعاء، إن تلك الأثار تم نقلها بواسطة إدارة الترميم الأولى والتغليف بالمتحف الكبير دون اللجوء لأي شركات خاصة، لافتا إلى أنه تم نقل تلك الأثار إلى المتحف من عدة أماكن منها سقارة والمتحف المصري بالتحرير والهرم.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسين كمال مدير عام الشئون الفنية بالمتحف حرص مركز ترميم الأثار على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والأساليب العلمية المتبعة في ترميم تلك النوعية من الأثار الثقيلة.

وأشار حسام راشد رئيس معمل ترميم الأثار الثقيلة بالمتحف، إلى أن المعمل مجهز بأحدث المعدات والأجهزة المستخدمة في ترميم الأثار الثقيلة، لافتا إلى أنه من أهم القطع التي تم ترميمها ناووس من الحجر الجيري، تمثال لاميرة من عصر الدولة الوسطى، تمثالين لأبو الهول، وتابوت من الجرانيت المنقوش، وتم إعداد القواعد للأثار لتكون جاهزة للعرض.

وأوضح تامر النواجى رئيس وحدة الأثار الثقيلة بالمتحف، أن جميع تلك القطع تم تخزينها داخل مخزن الأثار الثقيلة وفقا للقواعد العلمية في تخزين الأثار، وتم ضبط درجتي الحرارة والرطوبة وفقا للمعايير الدولية لحفظ تلك النوعية من الأثار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان