إعلان

الهلالي أثناء تكريمه للموهوبين: أنتم قادة وعلماء المستقبل

10:41 م السبت 05 ديسمبر 2015

الهلالي أثناء تكريمه للموهوبين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

كرم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، الطلاب الموهوبين والمتميزين الذين حققوا مراكز متقدمة على المستوى المحلي والعالمي في جميع المجالات العلمية، والرياضية، والموسيقية.

أعرب الوزير عن سعادته بوجود هذه النماذج المشرفة، مؤكدا أن أهم أنواع الاستثمار هو الاستثمار فى عقول البشر، وأن هذه النماذج تحتاج بالضرورة الاهتمام والعناية على كافة مستويات الدولة وخاصة وزارة التربية والتعليم، باعتبارهم حجر الزاوية فى تطوير المجتمع لخدمة بلدهم.

وأشار الهلالى إلى أن الوزارة تعمل على الاهتمام بتفعيل الأنشطة التربوية، لتكوين جوانب الشخصية لدى الطفل، مؤكدا أن جميع الدول المتقدمة فى التعليم تعمل على تقديم نسبة 70% من المعارف، و30% أنشطة، وقال إنه لابد من الاهتمام بالطفل المتميز فى الابداع وتوفير كل الدعم له لممارسة الأنشطة .

وخاطب الوزير الطلاب الموهوبين قائلا لهم "أملنا فيكم أن تكونوا قادة وعلماء المستقبل وتفيدوا هذا البلد، وأن تحافظوا عليها ، وانتم شرف كبير لمصر" كما قال للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة أنتم نموذج للتحدى ونفخر بكم وتستحقوا التكريم"

واستمع الوزير إلى الطلاب ومقترحاتهم بوجود مدارس تتبنى المخترعين لتشجيعهم، ووجود مؤسسة علمية تنسق المؤتمرات والمسابقات، وتعديل شروط السن بالنسبة للمبتكرين بأن تكون تحت سن 14عاما، وتقديم منحة درجات للطلاب المبدعين ، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات من جانب الوزارة فى السفر، والاهتمام بهم ، واستمرارية تقديم الدعم لهم.

وأكد الوزير أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بالاهتمام بالطلاب المتفوقين وتقديم الرعاية والدعم لهم وأن يكون هناك مدرسة للمتفوقين فى كل محافظة، والوزارة تعمل على ذلك من خلال الخطة التى تم وضعها ،حيث إنه يوجد الآن 9 مدارس للمتفوقين فى العلوم والرياضيات فى بعض المحافظات، ونعمل على أن يكون فى نهاية عام 2018 مدرسة فى كل محافظة .

ووجه الوزير الإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكى، بالتواصل مع الإدارات وأولياء أمور الطلاب الموهوبين لاستمرار متابعتهم وتنمية نواحى الابداع لديهم.

ووعد الوزير بدراسة قانونية تعديل شروط السن بالنسبة للمبتكرين والمخترعين، مشيرا إلى أنه يتم دراسة منح درجات التفوق الرياضى حاليا، ويتم النظر فى منح المتفوقين فى المجالات الأخرى نفس الدرجات.

كما طالبت إحدى أولياء الأمور لطالبة من طلاب الدمج فى مرحلة الثانوية العامة بتقديم مناهج مبسطة لهؤلاء الطلاب فى هذه المرحلة، ووجه الوزير بإدراج هذا المطلب لدراسة مدى إمكانية تحقيقه.

واستمع الوزير خلال حفل التكريم إلى بعض المواهب للطلاب من غناء وعزف منفرد.

وفى نهاية الحفل قدم الوزير للطلاب شهادات تقديرا لهم وتشجيعا لاستكمال مسيرة تفوقهم وإبداعهم.

وهؤلاء الطلاب هم: فى بطولة التايكوندو: الطالب أحمد السيد كمال المركز الأول فى بلجيكا، ومازن طه إبراهيم مركز ثانى فضية، ومحمد عبد الصمد فهمى ميدالية برونزية مركز ثالث.

والطالب وليد محمد السيد عبادى حصل على لقب أصغر مخترع عربى يفكر فى إنتاج طاقة صديقة للبيئة، والطالبة صفاء طه فى تطوير برنامج إكسل

والطالب أحمد عاطف صادق المسئول عن تدريب طلاب المرحلة الإعدادية فى مسابقة الربوت بالصين، سيف الدين محمد سويلم مركز ثالث على مستوى العالم فى مسابقة الروبوت فى الصين، ويوسف محى الدين مركز ثالث على العالم فى مسابقة الروبوت بالصين، وعمر السيد محمد ومعاذ نبيل عبدالله مركز خامس وجائزة أحسن أداء للروبوت فى مسابقة الروبوت بالصين، وسيف الدين حسام وأحمد ضياء صلاح مركز رابع و أحسن ميكانيزم فى بطولة الربوت فى الصين.

كما تم تكريم المهندسة مروة سميح محمود، ومهندس ياسر عبد المنعم توفيق المسئولان عن برنامج الأولمبياد بمصر .

الهلالي أثناء تكريمه للموهوبين (1)

الهلالي أثناء تكريمه للموهوبين (3)

الهلالي أثناء تكريمه للموهوبين (4)

الهلالي أثناء تكريمه للموهوبين (5)

فيديو قد يعجبك: