إعلان

توفيق عكاشة: فرص فوزى برئاسة البرلمان قوية جدا وعصر "الطبطة على الحكومة" انتهى

04:38 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال النائب توفيق عكاشة، إن الأمين العام لمجلس النواب خالد الصدر تم دفعه إلى الاستقالة من منصبه، وإن عددا من أعضاء المجلس فوضوا النائب مصطفى بكري للقاء الأمين العام لرئاسة الجمهورية لإعادة الصدر إلى منصبه.

وأضاف عكاشة - في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم - أن المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب قال إنه قبل استقالة الصدر لأن منصب الأمين العام للمجلس يشترط الحصول على ليسانس حقوق وفقا للائحة المجلس، لكن ردنا هو أنه يمكن أن يبقى في منصبه حتى يبحث البرلمان لائحة العاملين في المجلس ويراجعها، معتبرا أن "هذا الشرط كان عرفا وتحول إلى قانون وهو غير موجود في أي لائحة لبرلمانات العالم، وإذا تطلب الأمر فسيتم تعديلها".

وتابع :"انتهى زمن الطبطبة على السلطة التنفيذية وبدأ زمن العمل لدفع السلطة التنفيذية من أصغر عضو إلى أكبر عضو لكي تعمل"، مضيفا :"واجهت الإخوان وسنواجه الفساد والمحسوبيات .. انتهت كلمة النظام وأصبح هناك كلمة للشعب".

وحول ترشحه لرئاسة مجلس النواب القادم، قال عكاشة :"لدي إحساس أن فرص فوزي برئاسة البرلمان كبيرة جدا، منوها إلى أنه حصل في الانتخابات البرلمانية على أعلى نسبة تصويت على مستوى الجمهورية في دائرته الانتخابية بطلخا ونبروه.

وأضاف عكاشة : "لن أسمح ومعي كل الأحرار الفائزين في الانتخابات البرلمانية بتعيين رئيس للمجلس"، معتبرا أن هذا يعني أن السلطة التنفيذية فرضت إرادتها، وهو ما يؤكد حديث الصحف الغربية على أن هذا البرلمان هو ديكور لتجميل شكل النظام.

فيديو قد يعجبك: