إعلان

نواب يتوجهون إلى مجلس الوزراء للاعتراض على إقالة "الصدر"

12:01 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
 
توجه عدد من أعضاء مجلس النواب، ظهر اليوم السبت، إلى مجلس الوزراء لمقابلة الأمين العام للمجلس لتقديم مذكرة باعتراضهم على قرار المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب بإقالة اللواء خالد الصدر الأمين العام من منصبه.
 
وقالت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب، إن "إبعاد الأمين العام لمجلس النواب خالد الصدر، عن منصبه، هو إقالة اكثر منه استقالة كما تردد".
 
وأضافت النائبة التي تشارك حاليا في وفد النواب الذي وصل إلى مقر مجلس الوزراء للاعتراض على إبعاد الأمين العام لمجلس النواب عن منصبه، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن "إبعاد الأمين العام عن منصبه في تلك الفترة التي تسبق تشكيل البرلمان بأسبوعين، يعد توقيت صعب ليس له مبرر".
 
وبشأن إعلان المستشار العجاتي، أن إبعاد الصدر جاء لعدم حصوله على ليسانس حقوق، تساءلت درويش "لماذا لم يعلن العجاتي ذلك منذ توليه مسؤولية الوزارة منذ ٤ شهور".
 
وأضافت أن عدد ١٢ نائبا وصولوا حاليا إلى مقر مجلس الوزراء، من بينهم النائب مصطفى بكري، استعدادا للقاء الأمين العام لمجلس الوزراء، لمناقشة أمر استبعاد "الصدر" من منصبه في الوقت الحالي.
 
وأشارت إلى أن النواب سيتقدمون بمذكرة إلى مجلس الوزراء، كما أنهم سيلتقون اللواء خالد الصدر، والمستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، للاستماع إلى رؤيتهما بشأن ما حدث ومناقشة الأمر معهم.
 
ومن المقرر ان يلتقى الأعضاء بالأمين العام لمجلس الوزراء، نظرا لغياب رئيس مجلس الوزراء، والتقدم بالمذكرة اليه.

وحضر حتى الآن كل من النواب، مجدى ملك، ويحيى كدواني، وفايزة محمود عبد الحافظ، وعصام عبدالله سليم، وسولاف درويش، ومحمود الضبع، وسلامة الرقيعى، وحسين أبو ألوفا.

فيديو قد يعجبك: