إعلان

" البيئة" و"التنمية المحلية" يبحثان حل مشكلة القمامة

02:44 م الخميس 31 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، مع الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، لبحث الخطة العاجلة لتطوير منظومة جمع و نقل المخلفات البلدية والحلول المقترحة لحل مشكلة القمامة.

واشار فهمي في تصريحات صحفية له، ان اللقاء تناول التكلفة التقديرية لمنظومة الجمع و النقل و التدوير و التخلص النهائي من المخلفات البلدية بما يتناسب وظروف كل محافظة.

واضاف وزير البيئة ان الوزارة قامت بعمل دراسة لتطوير مصانع تدوير المخلفات والبالغ عددها 66 مصنع حيث تم البدء في تطوير عدد 5 مصانع لتدوير المخلفات وجارى الاعداد لتطوير باقي المصانع، واستعرض اللقاء تجارب المحافظات ونماذج المشاريع التجريبية التي تم تدشينها في التعامل مع المخلفات البلدية بعدد من المحافظات ومنها تجربة الجمع في الاسماعيلية كذلك تجربة محافظة بوسعيد.

و اشار الوزير إلى ضرورة الاستفادة من المخلفات البلدية في العديد من المحالات مثل انتاج السماد والطاقة حيث يمكن زيادة قدرة المخلفات في انتاج الطاقة بعد خلطها بالحمئة وتعد التسعيرة التي اقرها مجلس الوزراء لشراء الطاقة المنتجة من المخلفات من اهم العوامل التي تدفع عجلة الاستثمار مع احكام اليات الرقابة و المتابعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان