إعلان

عصام حجي يسخر من مخترع "الوحش المصري": يستحق شخصية 2015 بلا منافس

10:19 ص الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

استنكر الدكتور عصام حجي عالم الفضاء، ما يمسى "بنموذج الوحش المصري"، السيارة "البرمائية جوية" التي ظهرت أمس الأحد في ميدان التحرير، قائلا :"يستحق شخصية 2015 بلا منافس".

وقال حجي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الاثنين، "إنه في رأيي أن شخصية 2015 هي بلا منافس الأخ الي راكب الإختراع "الصاروخي العائم" في ميدان التحرير، و كيف لا ؟ فهو نجح في ما لم ينجح فيه أي عالم فضاء مصري، هو إستطاع الدخول باختراعه الصاروخي في ميدان التحرير، أسمى رموز الثورة، والحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لذلك و التجول و التجمهر تحت حراسة وفرت له الظروف الملائمة لنجاح تجربته".

وأضاف حجي :"أما غيره من العلماء و الطلبة يمنعون من الاجتماع من أجل محاضرة علمية و لا يجرأ حتى أحدهم أن يفكر في أن ينزل الميدان لقراءة الفاتحة في ذكرى الشهداء يوم 25 يناير حاملا مصحف و ليس صاروخ".

وتابع :"أخيرا عتاب أخوي للقائمين في الصحف ووسائل الإعلام، والذين نسوا سهوا شخصيات هذا العام مثل "مستشار وكالة الفضاء الروسية في مصر" الذي وعد بعودة ثاني قمرصناعي مصري يفقد (بتكلفة تقارب نصف مليار جنيه مصري)، و نأمل أن يسهم "الوحش المصري" في العثور عليه".

واختتم حجي كلامه بمقوله للشاعر أحمد شوقي: "إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا".

يذكر أن فوجئ المواطنون في ميدان التحرير بقدوم سيارة غريبة الشكل، مدون عليها "نموذج الوحش المصري"، وتبين لهم أنها عبارة عن سيارة "برمائية جوية"، بدأ مخترعوها في تجرتها عمليًا أمام الجماهير.

ووُضع على "الوحش المصري" علم مصر، وتبعته سيارة تحمل لافتة عليها صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومدون عليها "لن أقول يكفيني شرف المحاولة بل أقول المحاولة أشرف من النجاح – أنا عايز شباب.. سمعنا فلبينا وإليك يا مصر أهدينا أهدينا وتحيا مصر".

من جانبه قال أشرف البنداري صاحب اختراع "الوحش المصري"، إن الاختراع عبارة عن سيارة "برمائية هوائية" اخترعها 21 شخص، خلال سبع سنوات، تعددت مهنهم ما بين المهندسين والكهربائيين والفنيين والسمكرية ومهن أخرى، وتلبغ سرعة تلك السيارة تحو 120 كيلو متر على الأسفلت و400 كيلو متر في الجو، و120 كيلو متر في المياه.

وأضاف البنداري، أن الهدف من اختراع "الوحش المصري"، تيسير حركة المواصلات وسرعة الوصول لأي مكان بسرعة، مطالبًا الدولة بتقديم الدعم لمثل هذه الاختراعات التي يحتاجها المجتمع، فمن بين الوظائف التي يمكن أن يؤديها نموذج "الوحش المصري"، العمل كسيارة إسعاف من أجل الوصول إلى أبعد الأماكن في أسرع وقت.

من جانبهم التف المواطنين حول السيارة، لمشاهدة الاختراع، فيما تواجدت أفراد المرور في محيط السيارة لتأمينها وتنظيم المرور.


شاهد بالصور.. ''الوحش المصري''.. سيارة برمائية جوية في ميدان التحرير لأول مرة

فيديو قد يعجبك: