إعلان

السيسي لرئيس"القومي لحقوق الإنسان: "مَن يخطئ سيحاسب"

06:25 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان استهل اللقاء بالتهنئة على إتمام الانتخابات البرلمانية واستكمال خارطة المستقبل بنجاح، مشيداً بما شهدته الانتخابات من حيدة ونزاهة. وتناول الأنشطة المختلفة التي يقوم بها المجلس في إطار تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات، مؤكداً على تواصل المجلس مع السلطات المعنية لمتابعة الشكاوى الخاصة بتجاوزات حقوق الانسان والتدقيق فيها.

كما تطرق محمد فائق إلى الزيارات التي يقوم بها المجلس إلى السجون وأقسام الشرطة للتعرف على الظروف المعيشية للمحتجزين والتحقق مما يتلقاه المجلس من شكاوى، مؤكداً على أهمية هذه الزيارات وحرص المجلس على مواصلة القيام بها، لاسيما في ضوء ما تعكسه من إعلاء الدولة لقيم العدالة والشفافية ومبادئ حقوق الانسان.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد من جانبه بالدور الهام الذي يقوم به المجلس القومي لحقوق الإنسان وأعضاؤه في إطار الدفاع عن الحريات الفردية وترسيخ ثقافة حقوق الانسان في مصر، مؤكداً على التزام الدولة بإعلاء قيم العدالة والمحاسبة وحقوق الإنسان، والتصدي لأية محاولات للخروج عنها.

وشدد الرئيس على أن الحكومة تسعى بدأب لترسيخ سيادة القانون الذي يمثل الإطار الحاكم للعلاقة بين الدولة والمواطنين، منوهاً إلى أن من أخطأ أو تجاوز في أية مؤسسة من مؤسسات الدولة فسوف تتم محاسبته.

وأكد الرئيس على أهمية مواصلة مجلس حقوق الانسان لأداء مهمته ومتابعة شكاوى المواطنين والاستمرار في زياراته الميدانية المختلفة، مؤكداً على أهمية تقديم كل الدعم للمجلس وتيسير مهمته.

فيديو قد يعجبك: