إعلان

التموين: ضبط 1014 طن منتجات فاسدة خلال الفترة الماضية

11:45 ص الجمعة 18 ديسمبر 2015

وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

ضبطت الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين خلال حملاتها المكثفة الفترة الماضية بالتعاون مع مباحث الوزارة 1014 طنا من المنتجات الغذائية وغير الغذائية الفاسدة .

وتضم المضبوطات 700 ألف عبوة من العصائر المختلفة والمقرمشات غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وفي مجال المواد البترولية تم ضبط 12 مليون لتر بنزين وسولار و50 ألف أسطوانة بوتاجاز مهربة للبيع في السوق السوداء، كما تم مصادرة المضبوطات وتحرير 2617 قضية، وإحالة أصحابها للنيابة العامة للحفاظ على صحة وأمن سلامة المواطنين .

وأوضح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية - في بيان للوزارة اليوم الجمعة - أن كميات السلع الغذائية التي تم ضبطها بلغت 169 طنا وتشمل اللحوم ومنتجاتها ، الألبان ومشتقاته، الأسماك، الدواجن، ملح الطعام، الأرز، السكر، زيت الطعام ، الزبدة، التونة، المكرونة، الدقيق، العطارة ومكسبات الطعم، العسل، الدهون الحيوانية، الحلويات والمقرمشات المختلفة وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي وتم تحرير 248 قضية .

وأضاف أن كميات السلع غير الغذائية بلغت 845 طنا تضمنت مستحضرات تجميل ، مستلزمات طبية ، قطع غيار سيارات وموتوسيكلات، منتجات جلدية، ومستلزمات كهربائية، وأجهزة الإلكترونية، وأقمشة وخيوط ، مستلزمات ديكور، منتجات ورقية، ولعب أطفال جميعها غير صالحة للاستخدام ومقلدة ومجهولة المصدر وبدون بيانات ،وبلغت عدد القضايا 369 قضية .

وفي مجال المواد البترولية، قال الدكتور خالد حنفي، إنه تم تحرير 2000 قضية منهم 1500 قضية في مجال البوتاجاز ،و500 في مجال البنزين والسولار شملت بيع بأزيد من السعر الرسمي، استخدام في غير الأغراض المخصصة لها ، تجميع أسطوانات والتصرف في الحصة ، تعبئة أقل من الوزن ، عدم انتظام سجل، وامتناع عن البيع .

من جانبه، أكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لآية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن، وتشديد الرقابة على تداول كافة السلع ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر، وأن هناك خط ساخن رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان