إعلان

وصف بوتين للسيسي و"احراج" رئاسي للحكومة.. يصدران صحف اليوم

08:20 ص الجمعة 18 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات التي تهم القاريء على رأسها مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمسئولين بعدم التردد في اتخاذ القرار، وبريطانيا ترفض إصدار تأشيرات دخول لأعضاء الجماعة، وبوتين يشيد بشجاعة السيسي ويعد برفع حظر السفر، وقوة العلاقات المصرية - السعودية، وسد النهضة الإثيوبي، وسياسيون ليبيون يوقعون اتفاقا للسلام في المغرب.

إحراج رئاسي للحكومة .. السيسي : سأقضي على الروتين بنفسي

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :

- الرئيس يطالب المسئولين بعدم التردد في اتخاذ القرار

- السيسي : الإسراع بمعدلات الإنجاز والقضاء على البيروقراطية

- تسوية مشكلات الاستثمار بدلا من قضايا تحكيم تكبدنا مليارات الجنيهات

- الدولة حريصة على تنمية الصعيد وافتتاح مشروعات جديدة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجب التحرك بقوة من أجل كسر البيروقراطية التي تعطل النمو والتقدم للأمام، مشيرا إلى أنه على أتم استعداد لأن يضع يده في يد أي شخص يقدم مشروعا يفيد المصريين.

وطالب الرئيس المسئولين بعدم التردد، موضحا أنه يجب أن يكون كل مسئول آمنا على نفسه ولكن في الوقت نفسه لن يحاكم أي شخص دون وجه حق، قائلا: سأوقع وحدي على القرارات مادام هناك تردد في اتخاذ القرار.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 

- الرئيس : لازم نكسر كل حاجة تعطلنا

- سأوقع على طلبات المستثمرين بنفسي لأدمر البيروقراطية 

- وأصحاب السلاسل التجارية أبدوا استعدادهم لتغطية جميع مناطق الصعيد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لن يتوانى عن التوقيع على أوراق وطلبات المشروعات التنموية التي يتقدم بها المستثمرون الجادون، قائلا لأدمر البيروقراطية في حال شعرت بأن المسئولين خائفون من التوقيع على الأوراق الخاصة بإقامة هذه المشروعات.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- الرئيس يفتتح أحدث مصانع القوات المسلحة للأسمدة الزراعية في الفيوم

- المصنع يوفر 1400 فرصة عمل مباشرة و4 آلاف فرصة غير مباشرة لأبناء شمال الصعيد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة أمس مصنع إنتاج الأسمدة الزراعية أحادي وثلاثي سوبر فوسفات المحبب (رقم 2) والذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 150 ألف طن سنويا، كما تفقد عددا من الخطوط الإنتاجية الجديدة بمجمع إنتاج الكيماويات التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان 

- إحراج رئاسي للحكومة .. السيسي : سأقضي على الروتين بنفسي

- الرئيس يفتتح مصنع أسمدة بالفيوم : هانكسر كل حاجة تعطلنا

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة أمس في موقف حرج وقال إنه سيوقع على المشروعات بنفسه في حضور الوزراء وسيقضي على البيروقراطية والروتين بسبب تردد المسئولين في اتخاذ القرارات.

وقال الرئيس في كلمة على هامش افتتاح مصنع إنتاج الأسمدة الزراعية أحادي وثلاثي سوبر فوسفات المحبب رقم 2 بالفيوم أمس ها نكسر كل حاجة تعطلنا وإذا لم نفعل ذلك فلن نتقدم ويجب على كل مسئول أن يكون أمنا على نفسه فالدولة لن تحاسب مسئولا أو تحاكمه دون وجه حق.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- السيسي في افتتاح التوسعات الجديدة لمجمع النصر : مصر تحتاج لمشروعات جديدة كل يوم حتى يشعر المواطن بالتحسن

- لابد أن نحطم البيروقراطية التي تعطل النمو والتقدم للأمام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تحتاج في الوقت الراهن إلى سرعة الإنجاز من كل المصريين بها، مشددا على أن مصر تحتاج إلى افتتاح مشروعات زراعية وصناعية وتجارية وتكنولوجية كل يوم ويتم وضعها على خريطتها يوميا حتى يشعر المواطن البسيط بالتغيير الحقيقي في حياته، مطالبا كافة الجهات بالإسراع من معدلات الإنجاز.

بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات دخول لأعضاء الجماعة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :

- الإخوان تحت كماشة بريطانيا بعد تأكيد علاقتها بالتطرف

قررت الحكومة البريطانية أمس وضع أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية تحت الرقابة المكثفة، وأكدت وجود علاقة بين الانتماء للجماعة والتطرف، وقالت إن قرار حظرها قيد المراجعة. جاء ذلك في التقرير الذي أعدته لجنة رأسها السير جون جينكينز، السفير البريطاني الأسبق لدى المملكة العربية السعودية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان :

- رفضت إصدار تأشيرات دخول لأعضاء الجماعة 

- أخيرا .. بريطانيا تعترف بعنف الإخوان

- لندن : علاقة مشبوهة للجماعة بالتطرف

- كاميرون سلم بيان الحكومة للبرلمان وأكد تناقض أنشطة الجماعة مع الأمن القومي

أصدرت الحكومة البريطانية أمس خلاصة المراجعات التي تمت بشأن جماعة الإخوان ومدى اتساق أفكارها ونشاطها بالقانون البريطاني أو تهديده للأمن في البلاد ووقوعه تحت طائلة استراتيجية مكافحة الإرهاب البريطانية.

ذكرت الحكومة البريطانية في وثيقة نشرت على موقع البرلمان أن فريق المراجعة أنهى عمله عام 2014. ومنذ ذلك الحين ظهرت اتهامات جديدة بأعمال عنف ارتكبها مؤيدو الإخوان. ستواصل الحكومة دراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 

- بريطانيا تربط الإخوان بالمنظمات الإرهابية .. وكلمة السر سيد قطب

- كاميرون : الإخوان لم يشجبوا بشكل مقنع استغلال القاعدة لكتابات قطب .. وبعض مؤيديهم شاركوا في العنف .. ومصدر إخواني : سنلجأ للقضاء البريطاني

قال رئيس الوزراء الريطاني ديفيد كاميرون في خطاب موجه إلى مجلس العموم بشأن نتائج التقرير المتعلقة بجماعة الإخوان أن هناك علاقة غامضة بين بعض أقسام جماعة الإخوان والتطرف العنيف من ناحية عقيدتهم الفكرية والتي تعد منطلقا لبعض الأفراد والجماعات الذين انخرطوا في أعمال العنف والإرهاب.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان 

- بريطانيا : عضوية الإخوان دليل تطرف وعنف 

- لندن تبحث حظر التنظيم وتحاصر أمواله 

- الجماعة : كاميرون تعرض لضغوط خليجية .. وسنلجأ للقضاء

قال تقرير الحكومة البريطانية حول نشاطات جماعة الإخوان والذي نشرته أمس إن عضوية الجماعة أو الارتباط بها يجب أن تعد مؤشرا ممكنا للتطرف .. وشدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على أن التقرير وجد أن لفروع الجماعة صلة بما وصفه بالتطرف العنيف وأن قرار حظر الجماعة من عدمه في بريطانيا مازال قيد المراجعة.

بوتين يشيد بشجاعة السيسي ويعد برفع حظر السفر

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :

- بوتين يشيد بشجاعة السيسي ويعد برفع حظر السفر

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب. وأكد - في مؤتمره الصحفي السنوي - أن روسيا سترفع كل القيود على الرحلات السياحية لمصر بمجرد اتخاذ إجراءات موثوق بها في محاربة الإرهاب، مشددا على أن القيود الروسية على الرحلات السياحية لمصر ليست لها صلة بالثقة في الحكومة المصرية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- بوتين : السيسي أظهر شجاعة عظيمة في مكافحة الإرهاب

- تعليق الطيران لمصر ليس سياسيا .. ورفع القيود بمجرد تحديد آليات السلامة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أظهر شجاعة شخصية عظيمة في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن تعليق رحلات الطيران من وإلى مصر ليس قرارا سياسيا، وأوضح: "الأمر غير مرتبط بعدم ثقة بالقيادة المصرية" الأمر لا يتعلق بالسياسة، لكن بضمان أمن المواطنين الروس.

وأعلن بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي أن روسيا سترفع كل القيود فور اتخاذ إجراءات موثوق بها، وقال: "بمجرد أن تحدد الآليات التي تضمن سلامة مواطنينا بشكل موثوق به سنرفع كل القيود.. وهذا العمل يتم من حيث المبدأ مع شركائنا المصريين"، وأضاف أنه يجب أن يكون لروسيا ممثلون في كل مرحلة من مراحل مراقبة أمن الطيران في مصر.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان 

- بوتين : السلطات المصرية غير مذنبة في حادث الطائرة الروسية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قرار موسكو تحديد رحلات الطيران إلى مصر ليس سياسيا فقد اقتضته ضرورة المحافظة على سلامة مواطنينا وحمايتهم من الإرهابيين .. وأضاف سوف نرفع كل القيود عندما نضع أليات توفير الأمن .. وتابع أن القيود على الرحلات المباشرة لمصر بعد تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء لا تعني أن موسكو تفتقر للثقة في الحكومة المصرية.

العلاقات المصرية - السعودية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :

- القطان: لن نسمح بالمساس بالعلاقات المصرية - السعودية

أكد أحمد عبد العزيز القطان السفير السعودي بالقاهرة، أن بلاده لن تسمح بالمساس بالعلاقات المصرية السعودية. وكشف أنها ستقدم 60 مليار جنيه دعما لمصر، تنفيذا لتوجيهات الملك سالمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين. وقال القطان، إن دعم المملكة سيقلل من أعباء تدبير النقد الأجنبي لمصر لاستيراد الاحتياجات من الموارد البترولية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان :

- السفير السعودي بالقاهرة : الملك سلمان في مصر قريبا

- 8 مليارات دولار إضافية للاستثمار في الشقيقة الكبرى

يقوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قريبا بزيارة إلى مصر.

قال أحمد قطان سفير المملكة في القاهرة ومندوبها الدائم في الجامعة العربية إن زيارة الملك سلمان المرتقبة هدفها تتويج العلاقات الثنائية ودعم الاستثمار في مصر.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- السفير السعودي بالقاهرة : العلاقات بين بلدينا تفوق الخيال

- الرئيس السيسي أنقذ العالم العربي من كارثة حكم الإخوان

وكشف قطان أن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي قال له لا يمكن أن نقبل بتشويه العلاقات السعودية المصرية، وهذا يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين على تقوية وتمتين العلاقة مع مصر.

وأكد قطان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم ينقذ مصر فقط في 30 يونيو وإنما أنقذ العالم العربي كله من كارثة محققة، وقال: "هنيئا لكم بالرئيس السيسي .. إن التطورات في العلاقات المصرية - السعودية تفوق الخيال".

استقالة الحكومة عند انعقاد البرلمان

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

- فقيه دستوري: الحكومة لن تستقيل عند انعقاد البرلمان

قال الدكتور ربيع فتح الباب الفقيه الدستوري أستاذ القانون بجامعة عين شمس في تصريحات إن الحكومة لن تقدم استقالتها بمجرد انعقاد مجلس الشعب لعدم وجود نص دستوري يلزمها بذلك .. موضحا أن استقالة الحكومة مرتبط بالأنظمة البرلمانية والتي يختار فيها مجلس النواب رئيس الوزراء أما في مصر فالدستور يلزم الحكومة بعرض برنامجها في بيان لمجلس الشعب وإذا حازت الثقة تستمر في أداء عملها.

التحالف الإسلامي العسكري

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 

- مصدر رفيع : مصر لن ترسل جنديا واحدا إلى سوريا

- المهمة الأساسية للتحالف الإسلامي التعاون وتبادل المعلومات الاستخباراتية والتنسيق لمحاربة الإرهاب

أكد مسئول رفيع المستوى أن مصر لن ترسل بأي حال من الأحوال جنديا واحدا للقتال في سوريا

وكشف المصدر في تصريح خاص عن أن مشاركة مصر في التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي لمحاربة الإرهاب، لايعني بالضرورة إرسال قوات برية إلى الأماكن التي يوجد فيها تنظيم داعش خصوصا سوريا والعراق .. مضيفا أن البعض سبق له إشاعة أخبار تتحدث عن إمكانية إرسال قوات عسكرية للعراق لكن هذا لم يحدث.

سد النهضة الإثيوبي

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 

- المتحدث باسم الخارجية : المسار الفني حول سد النهضة يواجه تحديات .. ولا داعي للقلق الزائد

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد أن هناك تحديات تواجه المسار الفني خلال الأشهر الأخيرة على خلفية توقف عمل المكتب الاستشاري الفرنسي والهولندي أيضا.

وقال في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين بوزارة الخارجية إن عملية اختيار المكاتب الاستشارية لتقييم أثار سد النهضة كانت معقدة وطويلة حيث أن تحديد مكتب استشاري يتولى إعداد الدراسات مسألة تستغرق وقتا لأننا نتحدث عن دراسات تتعلق بالأثار المائية على دول المصب والأثار الاجتماعية والاقتصادية في دولة المنع وحين تم الاتفاق مع المكتبين لم ينجحا في التوصل لطريقة للتعاون في إنجاز الدراسات المطلوبة وبالتالي فالتأخير لم يكن من أي دولة من الدول المعنية بأزمة السد وإنما جاء من المكتبين اللذين لم ينجزا الدراسات.

سياسيون ليبيون يوقعون اتفاقا للسلام في المغرب

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان 

- برلمانيون وسياسيون ليبيون يوقعون اتفاقا للسلام في المغرب

وقع أعضاء في البرلمانين المتنازعين في ليبيا وشخصيات سياسية أخرى اتفاقا برعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات فيى المغرب أمس يهدف إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية رغم معارضة رئيسي المجلسين في ليبيا لخطوة التوقيع.

محامية هنيبال القذافي تتهم وزير العدل اللبناني بالتورط في اختطافه

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

اتهمت بشرى الخليل محامية هنيبال القذافي النجل الأصغر للعقيد الليبي الراحل معمر القذافي أمس وزير العدل اللبناني أشرف ريفي بتورطه في خطف موكلها في وقت طالبت فيه النيابة اللبنانية الإنتربول الدولي بإخطارها بما إذا كان القذافي مازال مطلوبا لدى السلطات الليبية.

 

فيديو قد يعجبك: