إعلان

سرور: الالتزام البيئي والتنمية المستدامة مسئولية جماعية لتوفير بيئة أمنه وخالية من المخاطر

04:14 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

وزير القوي العاملة جمال سرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكد وزير القوي العاملة جمال سرور، أن الالتزام البيئي والتنمية المستدامة مسئولية جماعية، لتوفير بيئة أمنه وخالية من المخاطر للإنسان، وتحقيق حياة كريمة .

وقال في بيان صحفي، إن حضارات الأمم تقاس بمدى قدرتها على استثمار مواردها الطبيعية والإدارة الرشيدة والمستدامة لأصولها، لتعظيم الاستفادة منها ودعم كافة القطاعات التنموية والاقتصادية مع خفض الانبعاثات والمخلفات، والحفاظ على توازن النظم الايكولوجية والتنوع البيولوجي ودمج البعد البيئي.

جاء ذلك في كلمته في احتفالية تكريم الشركات الفائزة والمتميزة في تطبيق معايير الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وينظمها مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، بحضور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة بالاتحاد ،والمهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، إلى جانب عدد من رؤساء الهيئات ، ورواد العمل المجتمعي.

وطالب وزير القوي العاملة، بالاهتمام بالاستثمار في الموارد البشرية كعنصر أساسي لدعم مسار التنمية المستدامة، ودعم الاستثمار في الموارد الطبيعية بما يضمن استدامتها وتعظيم الاستفادة منها، وانتهاج منهج تكاملي في إعداد السياسات والخطط والبرامج بما يضمن دمج 3 محاور للتنمية المستدامة، وهي المشاركة المجتمعية، وتفعيل دور المرأة والشباب، والتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة الحكومية.

وقال : إنه بجانب تطبيق معايير الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، لابد أن نؤكد علي الدور الذى تلعبه السلامة والصحة المهنية في زيادة الانتاجية والتأثر المباشر لها على الناتج القومي، فلذلك كلنا شركاء -أيضا- في المسئولية من أجل تطبيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية بكل مكان، وكل منشأة من أجل خفض معدلات الإصابة بالأمراض المهنية وإصابات العمل وخاصة في المهن ذات الخطورة العالية، والذى يتولد عنها أخطار جسيمة وضرورة إدخال تحسينات فى الأداء في نظم السلامة والصحة المهنية بها.

وتابع أن رسالة الوزارة في هذا المجال تهدف الى رعاية وحماية القوى العاملة وتأمين بيئة العمل، وتحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة .

كما أنها تسعى إلى تحسين أداء خدمات الصحة المهنية، وتعميمها ، وخفض معدلات الاصابات والأمراض المهنية المرتبطة بالعمل، وتعمل الوزارة على نشر وتعزيز وتعميق ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وتضمين خدمات السلامة والصحة المهنية في إدارة المشروعات التنموية والأنشطة الاقتصادية الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان