إعلان

مهندس مصري يخترع جهازًا يمنع انفجارات وحرائق "الغاز الطبيعي"

03:32 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود سليم:

تمكن المهندس عصام قباري حسين العراقي، مصري مُقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من اختراع جهاز واقي لمنع الانفجارات والحرائق الناتجة عن الغاز الطبيعي

وقال العراقي، إن الاختراع اسمه "Gas Patrol" والهدف الرئيسي من الاختراع هو الحماية من الحوادث الناتجة عن الغاز الطبيعي، وانقاذ الأرواح، والقضاء علي تلوث البيئة الناتج عن الحرائق اليومية في المباني والمصانع وغيرها.

وأشار إلى أنه بدأ فى التفكير في إهداءه لمصر، بعد أول حادث انفجار في خطوط الغاز الطبيعي في سيناء، موضحا أن هناك شركة أمريكية عالمية عرضت عليه الحصول على حق الاختراع لكنه رفض ذلك، معلناً رغبته في أن تكون "الهيئة الهندسية للقوات المسلحة"، هي الهيئة الإدارية والمصنعة للاختراع.

وأكد المخترع المصري، أن العالم أجمع يستخدم الغاز الطبيعي في جميع الاحتياجات اليومية كما نعلم جميعاً، قائلا: إنه بعد العديد من الدراسات والأبحاث، لم يجد أي اختراع مثيل لإختراعه، مشيراً إلي أن المتواجد الآن بالأسواق العالمية للوقاية من حوادث الغاز الطبيعي، عبارة عن جهاز إنذار فقط "Alarm System".

وأعلن العراقي، أن اختراعه هو الوحيد كجهاز واقي ضد الحريق والانفجارات والتسريب والتدخين الناتج عن الغاز الطبيعي، مشددا: "أتمني أن أقدم إختراعى لبلدنا الحبيبة مصر لأكون واحد من ضمن الكثيرين اللذين ساعدوا في بناء مصرنا، حتى تكون بلدنا هي المصنعة والمالكة لحق الاختراع والتسوق الدولي الرئيسي للاختراع".

وأوضح العراقي، أن هذا الاختراع سيساعد أيضاً في القضاء على جزء كبير من البطالة، بعد بناء وتشغيل المصانع الخاصة بإنتاجه، قائلا: "إن الحلم الأكبر هو عندما يكتب علي الاختراع (صنع في مصر)، ليكون لمصر حق الاختراع والتسويق العالمي لمدة لا تقل عن ٢٠ عاماً، بدون أي منافس لمصر"، متمنيا أن وصول رسالته إلي "الهيئة الهندسية للقوات المسلحة"، حتي يستطيع إهداء اختراعه لمصر في أقرب وقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان