إعلان

اليزل: دعم الدولة المصرية لن يصفق للحكومة تحت القبة

11:16 م الأحد 13 ديسمبر 2015

سامح سيف اليزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال اللواء ، المقرر العام لقائمة في حب مصر، إنه لم يتول رسمياً منصب زعيم الأغلبية في مجلس النواب، حتى الآن، نافياً أن يكون له صلة باختيار النواب المعينين.

وأضاف "سيف اليزل" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" الأحد، من الصعب التصويت حالياً على اسمي "توفيق عكاشة" أو "علي المصيلحي" لتولي أحدهم منصب رئيس البرلمان.

وتابع، "مافيش برلمان في الدنيا بدون أغلبية" وفكرة تكوين الائتلافات موجودة في برلمانات العالم، مشيراً إلى أن رؤساء اللجان سيأتون بالانتخاب وليس التعيين، وسيكون التصويت هو الحكم في اختيارهم.

وأعلن "سيف اليزل" عن عقد مؤتمراً صحفياً، خلال الأيام القليلة المقبلة، للإعلان عن الهيكل التنظيم لائتلاف دعم الدولة المصرية داخل البرلمان، مستنكراً اتهامات البضع للائتلاف بأنه سيعمل لصالح الحكومة نظراً لمسمى "ائتلاف دعم الدولة المصرية"، ويجب علينا الفصل بين الدولة والحكومة، مؤكداً أن الائتلاف لن يصفق للحكومة بالبرلمان.

ولفت إلى أن "بند التجرد" من الانتماء الحزبي المتطلب في من ينضم لائتلاف دعم الدولة المصرية، وضع بشكل خاطئ، في بنود الائتلاف، موضحاً أن الائتلاف بعيد كل البعد عن فكرة "الحزب الوطني" داخل البرلمان، حيث يضم الائتلاف 5 أحزاب، وليس حزباً واحداً، ما يعني عدم وجود احتكار أو فرض السيطرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان