إعلان

السيسي: نسعى لبناء المجتمع الرقمي المتكامل داخل مصر

02:47 م الأحد 13 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه "لابد من دعم الشباب في مجال صناعة التكنولوجيا وما يقدموه من نجاحات لم يتم تسليط الضوء عليه"، مؤكداً أن صناعة التكنولوجيا ساهمت في العام السابق بما قيمته 52 مليار جنيه.

وأضاف السيسي ــ في كلمة عقب افتتاحه للدورة الـ 19 للمعرض الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأحد ــ قائلا: "نسعى لبناء المجتمع الرقمي المتكامل داخل مصر بما في ذلك المناطق النائية والمهمشة ومحدودة الدخل، والاعتماد على التكنولوجيا سيسهم في تطوير المجتمع وتقليل النفقات ومواجهة الفساد، كما أن الاعتماد على التكنولوجيا يتطلب تجويد شبكة الاتصالات بمختلف مناطق الجمهوري".

وتابع قائلا: "إن تكنولوجيا المعلومات وسيلة لتنمية المجتمع ودعم منظمات المجتمع المدني ونقل الخبرات العالمية"، مشيراً إلى أن إجمالي فرص عمل العمل التي سيتم توفيرها من خلال المناطق التكنولوجية المزمع اقامتها توفر نحو نصف مليون فرصة عمل، وسيتم توفير فرص تدريبية للشباب كنواة للتوسع إلى جانب خلق فرص العمل التي سيتيحها القطاع التكنولوجي".

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أنه لديه طموحات كبيرة للعمل في قطاع التكنولوجيا وهناك دول تستطيع أن تحصل على 12 مليار دولار سنويا من هذه الصناعة، وما تم مشاهدته اليوم لابد أن يعرفه جميع المصريين وأطالب بتقديم العقول الشابة وتوفير كافة سبل النجاح لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان