إعلان

المصريين الأحرار يفتح النار على تحالف "اليزل".. ويؤكد: يحاول مصادرة الحياة السياسية

11:51 ص الجمعة 11 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

أكد حزب المصريين الأحرار على احترامه وتقديره لثقة الشعب في مبادئه وبرنامجه الذي أهلنا للفوز بأكبر كتلة برلمانية حزبية فى مجلس النواب.

وقال الحزب، في بيان له، اليوم الجمعة، إنه احتراما للرأى العام فنظل "على عهدنا بإعلاء الدستور والقانون، وأننا نعتبر أنفسنا من مكونات الدولة المصرية، كما أننا نؤكد مساندتنا لمشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يتبنى نهج بناء د¬ولة عصرية قوية تؤمن بالحرية والديموقراطية وتنطلق لمستقبل يقوم على العدالة الاجتماعية".

وتابع الحزب: "إن طموح الحزب يصل إلى حد القضاء علي الفقر، لذلك كان تصديرنا لعنوان "الفقر لازم نهزمه" ليس مجرد شعار .

وأعلن الحزب عدم نيته الانضمام إلى أي ائتلاف، مبررا ذلك بقوله: "إن الدستور والقانون وعلوم السياسة تحدد معنى الإئتلاف بأنه تَجمُع يمارس الحكم وإدارة شئون الدولة.. وذلك يدفعنا إلى رفض محاولة تشكيل إئتلاف لا نفهم مقاصده ولا نعرف له برنامج أو أهداف.. ولأننا نؤمن بالعلم والمنطق فلا يمكن أن نمضى خلف شعارات جوفاء ولا كيانات غير رسمية".

وأضاف الحزب، أن "الدستور والقانون يؤكدان على أن مصر الحديثة تقوم على التعددية الحزبية، وهذا ما طرحنا أنفسنا على أساسه على الشعب فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وبناء عليه لا يمكن أن نمضى فى إتجاه عكسى لدولة الدستور والقانون، ونلتزم بالدفاع عن هذه القيم داخل البرلمان وخارجه".

وأعلن الحزب، أنه يرفض ممارسة السياسة وفق منهج انتهازي يقوم على توزيع مكاسب ومناصب لتحقيق تَوافق أو أغلبية، مضيفا "ذلك يدفعنا إلى التعهد بأن نواصل طريقنا من أجل تنفيذ برنامجنا الذى سيحدد مواقفنا من الحكومة وكافة التيارات السياسية".

ووفق هذه الرؤية، أكد الحزب على ما وصفه بالرفض القاطع أن يكون جزء من تحالف يحاول "مصادرة الحياة السياسية" وهو السلوك الذي يمارسه عدد من السادة النواب تحت شعار "دعم الدولة المصرية"- على حد تعبيره.

ولفت الحزب أن القرار جاء بعد أن اجتمع مكتبه السياسي وناقش كافة تفاصيل الحالة السياسية والمعطيات المطروحة، حيث انتهى إلى تأكيد العطاء للوطن ودعمه كل ما يرفع شأن مصر ويحقق لها التنمية المنشودة.

وقال الحزب، إننا لا نبحث عن مناصب داخل البرلمان أو خارجه، وبناء على ذلك 'نؤكد رفضنا للدخول فى مشاحنات أو اشتباكات كلامية مع أية أطراف، لإيماننا بأن مصر تحتاج إلى العمل المخلص والجهد الدائم لصالح شعبها، واحتراماً لتاريخها، وتقديراً لحاضرها الذى تحاصره تحديات أكبر من أن يصرفنا عنها جدل عقيم لا طائل من ورائه- على حد وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان