إعلان

فايق يُطلق مبادرة "أفريقيا خالية من الفيروسات الكبدية" غداً

10:59 ص الجمعة 11 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يُطلق محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، مبادرة "أفريقيا خالية من الفيروسات الكبدية" من خلال المؤتمر الأول لاتحاد جمعيات رعاية مرضى الكبد في أفريقيا الذي تنظمه "جمعية رعاية مرضى الفيروسات الكبدية بمحافظة الدقهلية" غداً السبت.

ولفت فايق خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إلى أهمية هذه المبادرة التي تقوم بها إحدى منظمات المجتمع المدني المصرية، مشدداً على الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في مصر لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية وغيرها في شتى مجالات حقوق الإنسان.

وأكد رئيس المجلس أهمية أن يكون هناك تعاون بين منظمات المدني في مصر ومثيلتها في القارة الأفريقية التي تتضافر مع جهود الدولة من خلال مؤسساتها الرسمية.

من جانبه، صرح الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المؤتمر يشهد مشاركة 45 جمعيه لرعاية مرضى الكبد تمثل 20 دولة أفريقية ويعلن المؤتمر اختيار القاهرة مقراً للاتحاد الأفريقي لجمعيات رعاية مرضى الكبد.

يُذكر أن جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية هي ممثل مصر في هذا الاتحاد لما تملكه من خبره في هذا المجال تمتد على مدار 20 عام منذ نشأتها عام 1995 واشهارها في عام 1997 كأول جمعية لرعاية وعلاج مرضى الكبد غير القادرين، وهي عضو مؤسس في اتحاد الجمعيات الأوربية وحوض المتوسط لمرضى الكبد منذ انشائه في 2004 و عضو التحالف الدولي للالتهاب الكبدي منذ تأسيسه في 2008.

فيديو قد يعجبك: