إعلان

"التنظيم والادارة": قانون الخدمة المدنية لن يمس أجر الموظف

09:52 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكدت فوزية حنفي، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، أن قانون الخدمة المدنية بدء تطبيقه يوم 13 مارس 2015 ولكن اللائحة التنفيذية المفسرة لبعض مواده صدرت أمس .

وأضافت حنفي -خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبني عسل- اليوم الاثنين، أنه تم صرف الأجور تم تحديده منذ بداية تطبيق قانون الخدمة المدنية في مارس الماضي ، وأشارت الي أن الاجور لم تمس ولا يوجد موظف مرتبه قل .

وأشارت الي أن القانون الجديد يحدد المرتب بشقين الاجر الوظيفي والاجر المكمل ، وسيكون لكل جهة حق في وضع لنفسها لائحة للحوافز وستقر بعد موافقة وزير المالية .

وأوضحت حنفي، أن الضرائب كان لها مشكلة مختلفة وهي أن تكون جهة مستقلة سيادية وليست أزمتهم مع قانون الخدمة المدنية ، وهناك كوادر خاصة لا يطبق عليها ( قانون 18) مثل أعضاء هيئة تدريس الجامعات والهيئات القضائية .

وأشارت القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلي أن تقيم الموظف في القانون السابق كان يختص به رئيسه المباشر أما القانون الجديد تم توسيعه ولديه فرصة لتقديم التظلمات

وأكدت حنفي، أن قانون الخدمة المدنية جاء في صالح الموظف الكفء المجتهد، وأسلوب تقيم اداء الموظف في قانون الخدمة المدنية عادل للغاية .

وأضافت حنفي، أن تقيم أداء الموظف بالقانون القديم كان سبب من أسباب تراجع الاداء في الجهاز الاداري للدولة .

وصرحت حنفي، بأن قانون الخدمة المدنية سيقضي على الفساد في نظام الترقيات في المؤسسات والجهاز الاداري للدولة .

وكشفت أن قانون الخدمة المدنية سيقضي على الوساطة في الوظائف الجديدة تماما فالاختبار سيكون الكتروني والنتيجة تظهر فور الاختبار مشيرة الي أنه سيتم استحداث وظيفة الوكيل الدائم مدته 4 سنوات ودره هو حفظ خطة وسياسة كل وزارة وبياناتها الخاصة .

وشددت على أن قانون الخدمة المدنية وضع شرط لوظيفة المستشار الا يتعدي سنه 60 عام.

وأوضحت أن قانون الخدمة المدنية أتاح للمرأة أجازة وضع 5 شهور، وأضافت أن القانون منح مميزات لموظفين ذوي الاحتياجات الخاصة وسيتم الاعلان علي 5 الالاف وظيفة للمعاقين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان