إعلان

بعد أن نشره "مصراوي"..ترحيب كبير لمقترح رجل أعمال لمواجهة كارثة الطائرة الروسية

03:25 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

رجل الأعمال طارق لبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

لقي المقترح الذي قدمه رجل الأعمال المصري طارق لبيب، مدير الشركة المصرية للسياحة بالعاصمة الألمانية برلين، بشأن مواجهة كارثة الطائرة الروسية ترحيباً كبيراً من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال، وأيضاً مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي بعد ساعات من نشر التصريحات على موقع مصراوي.

ومن أبرز المعجبين بفكر لبيب والذين نشروا الخبر على صفحاتهم بموقع "تويتر"، رجل الأعمال نجيب ساويرس، والسيناريست محمد العدل، والإعلامي يوسف الحسيني، واللواء ناصر قطامش الخبير العسكري، والشاعر نزار السبعي، كما اتفق معه في الرأي متابعو صفحات مصراوي على مواقع التواصل مؤكدين أنه يحمل فكر جاد ويجب على المسؤولين الالتفات لمثل هذه المقترحات.
SAWIRAS

وحقق الخبر في بضع ساعات أكثر من 660 ألف مشاهدة على موقع "فيسبوك"، و مايقرب من 35 ألف مشاهدة على موقع مصراوي، وأكثر من 1000 مشاركة، وحوالي 4000 إعجاب، بخلاف المواقع الأخرى التي تناقلت الخبر نقلاً عن مصراوي.

كان لبيب والذي يعمل في مجال السياحة قد قدم حلولاً للحكومة المصرية، أكد فيها أنه يجب على مصر في وقت الأزمات استغلال المواقف لصالح البلد، وما تعيشه مصر الآن قد يكون فرصة العمر.

وقال لبيب إنه يجب أولاً دمج وزراتي الطيران و السياحة لتصبح وزارة واحدة تتحكم في أسعار الطيران، وثانياً عمل برامج باكيت بأسعار مغرية على الطيران المصري الذي سيغطي الخطوط التي تركتها الشركات الأجنبية.

وأضاف لبيب "في نفس الوقت توفر مصر عروضاً أقل في السعر وأفضل في المزايا تقبل بها كل الرحلات التي تم إلغائها بسبب وقف طيران بعض الدول للسفر إلى مصر".

وضرب لبيب مثلا بتركيا وتونس اللتان نفذتا على نفس الفكرة من قبل وهو ما حقق نجاحا وانتعاشا للسياحة، ومع ذلك رفع درجات تأمين السياح داخلياً وبأقصى سرعة حتى لا يختار السائحين قبلة أخرى بعيدا عن مصر.

تأتي تصريحات لبيب لمواجهة الانهيار الذي يعيشه قطاع السياحة بعد سحب حجوزات الشركات الأجنبية إلى مصر في الأيام الماضية.

وعلّقت حكومات العديد من الدول الأوروبية رحلاتها إلى مصر على خلفية سقوط الطائرة الروسية في سيناء ومقتل 224 شخصًا كانوا على متنها، إضافة إلى وجود اشتباه في أن عملًا إرهابيًا تسبب في سقوط الطائرة.


اقرأ أيضا:
رجل أعمال مصري يقدم ''اقتراح العمر'' للحكومة لحل أزمة السياحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان