إعلان

"انتخبوا الستات" تنظم لقاءات جماهيرية لحث الناخبين على التصويت للمرأة في البرلمان

12:36 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

نظمت حملة "انتخبوا الستات" المنبثقة من مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية ACT، عدد من اللقاءات الجماهيرية مع نساء وفتيات في مناطق متفرقة بالقاهرة، وبعض محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات والمزمع إجراءاها خلال الفترة من 22 – 23 من نوفمبر الجاري.

وقال الحملة –في بيان صادر اليوم الإثنين- إن اللقاءات الجماهيرية اشتملت على التعريف بأدوار النواب والنائبات في البرلمان، وكذلك مسؤولياتهم في مراقبة السلطة التنفيذية، وتقديم مشروعات القوانين، والعمل من أجل تحقيق مصالح عموم المواطنين والمواطنات.

فيما تستمر الحملة خلال الفترة المقبلة من تكثيف لقاءاتها وأنشطتها التوعوية من أجل تشجيع المواطنين على التصويت للنساء المرشحات لبرلمان 2015.

يذكر أن نتائج المرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية المصرية 2015 أسفرت عن فوز خمسة من النساء بعضوية البرلمان ضمن المنافسة على المقاعد الفردية.

يأتي ذلك في إطار مجهودات الحملة في تشجيع المواطنين والمواطنات على دعم النساء والفتيات المرشحات للانتخابات البرلمانية 2015 ، وسبل مناصره المرأة المرشحة، وكذلك رفع وعي عموم المواطنين بأهمية إدماج المرأة في المشاركة السياسية ، والحصول علي نسبة عادلة من مقاعد المجلس التشريعي المصري الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان