إعلان

تنفيذًا لقرار بوتين.. هيئة الطيران الروسية تبدأ تعليق الرحلات إلى مصر

10:23 م الجمعة 06 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ):

أعلن رئيس هيئة الطيران الروسية، ألكسندر نيرادكو، اليوم الجمعة، أن الهيئة بدأت بالعمل على تعليق الرحلات الجوية إلى مصر.

وقال نيرادكو في تصريحات صحفية أوردتها وكالة " سبوتنك" الروسية، إن الهيئة حصلت على توصية جهاز الأمن الروسي بتعليق رحلات شركات الطيران إلى مصر، ولذا بدأت في صياغة خطة لتنفيذ هذا الاقتراح.

وصرح مدير وكالة السياحة الروسية، أوليج سافونوف، أنه بسب تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، لم يعد السياح الروس، حتى الذين عزموا على السفر إلى مصر ودفعوا ثمن الرحلات، قادرين على الطيران إلى مصر.

وأضاف سافونوف "نظرا لتعليق الرحلات الجوية، فبطبيعة الحال، لم يعد السياح الروس الجدد قادرين على السفر إلى مصر".

وفي يوم السبت الماضي، حدثت أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفييتي، بتحطم طائرة "إيرباص321-" تابعة لشركة الطيران "كوجاليم أفيا" الروسية، أثناء قيامها برحلة من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى مطار مدينة سان بطرسبورج الروسية، في شبه جزيرة سيناء، وعلى متنها 217 راكباً وطاقمها البالغ عددهم سبعة افراد، لقوا حتفهم جميعاً.

وتشير تقديرات إلى أن مصر تستقبل نحو 2.8 مليون سائح روسي في السنة، وأنها ستفقد 250 ألف سائح روسي خلال فترة رأس السنة وأعياد الميلاد.

يشار إلى أن وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلت -في وقت سابق اليوم- عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وافق على تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر - وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وقال بيسكوف - وفقاً لرويترز، إن بوتين أمر الحكومة الروسية بوضع آلية لإعادة الروس من مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان