إعلان

نقيب الطيارين السابق: المطارات تخضع لتفتيش دوري.. وليس لدينا ما نخفيه

08:01 م الجمعة 06 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

أصدر الطيار مالك بيومي نقيب الطيارين المدنيين السابق، بياناً للرد على التساؤلات التي يتداولها الإعلام بعد قرارات بريطانيا وعدد من الدول الأوروپية انتهاء بروسيا تعليق رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن الطائرة الروسية التي سقطت مطلع الأسبوع الماضي.

وأكد مالك بيومي -في البيان الصحفي الصادر اليوم الجمعة- أن مجتمع الطيران المدني المصري في غاية الانضباط ويحترم كافة القواعد والقرارات التي تسنها الدول بهدف الحفاظ على سلامة وأمن مواطنيها، مشيراً إلى أن المطارات المصرية تخضع لتفتيشات دورية من جهات مختلفة بالإضافة لتعاقدها مع شركات دولية في مجال الأمن والسلامة ولا يوجد لدينا ما نخفيه.

وقال نقيب الطيارين المدنيين السابق إن التكهنات المستمرة بشأن ما حدث للطائرة عبثية بدون الاستناد إلى دليل مادي قوي، وأن الخيط الأول الذي لا غنى عنه هو تفريغ وتحليل محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة وهو ما لم يكتمل حتى الآن.

وطالب مالك بيومي جميع وسائل الإعلام المعنية داخلياً وخارجياً بالهدوء والتعامل مع الحقائق فقط، مشيراً إلى أن اتخاذ أي دولة اجراء احترازيا أو مؤقتاً لا يشير إلى الجزم بسيناريو معين أو نفيه، قائلاً أن هناك إجراءات طالت الشركة المشغلة للطائرة، وكذلك المصنعة لها بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة بالمطار.

وأكد مالك بيومي أنه مهما كانت نتائج التحقيقات فلابد من التعامل معها بهدوء والبحث عن وسائل لمنع تكرارها طبقاً للمنهج العلمي المطبق في قطاع الطيران المدني في العالم كله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان